اعلان

خبراء الكرة: الأهلي قادر على التأهل لنهائي البطولة العربية

أكد عدد من خبراء الكرة المصرية علي قدرة الأهلي على تخطي عقبة الفيصلي الأردني في الدور نصف النهائي للبطولة العربية للأندية التي تستضيفها مصر حاليا، مشددين على أن خسارة الأهلي من الفيصلي في الدور الأول للبطولة ستكون دافعا قويا للاعبين لتعويض النتيجة.

ومن جانبه، شدد أسامة عرابي مدرب الأهلي السابق علي أنه يتوقع أن يحصد نادي القرن في أفريقيا البطولة العربية للأندية،كما توقع أن يعبر الأهلي عقبة الفيصلي الأردني، وأن يفوز الترجي التونسي علي الفتح الرباطي المغربي وسيلتقيان معا في نهائي البطولة.

وعن تقييمه للبطولة العربية، قال عرابي "البطولة ليست بالقوة التي كانت عليه في السابق"، لافتا إلي مشاركة فرق في البطولة الحالية وهي كانت تحتل مراكز متأخرة في دورياتها،وكذلك مشاركة فرق بالناشئين.

وأوضح عرابي أن موعد البطولة أيضا خاطيء خاصة في ظل انتهاء الموسم عند بعض الفرق واستمرار بعض الأندية في مسابقاتها حتي الآن مثل الأهلي والزمالك الذين سيخوضون نصف نهائي كأس مصر الأسبوع القادم، معربا عن أمله في أن يراعي الاتحاد العربي اختيار موعد جديد للبطولة في المرات المقبلة حتي يتم الاستفادة منها بالشكل الأمثل.

وأعرب عن أمله في أن يستكمل الجهاز الفني البطولة باللاعبين الذين خاضوا المباريات من بدايتها خاصة أنها جاءت كتجربة جيدة للاعبين الذين أثبت بعضهم أحقيته في اللعب بصفة أساسية، موضحا أنه إذا تم الاستعانة بالعناصر الأساسية فيكون هذا في أضيق الحدود، فيكون التغيير في مركز أو اثنين فقط.

بدوره، أكد خالد بيبو نجم الأهلي السابق، أن الفريق قادر على تخطى عقبة الفيصلي الأردني وبلوغ المباراة النهائية في البطولة العربية، وقال:"الأهلي يمتلك مجموعة من العناصر القادرة على صنع الفارق وتغيير دفة اللقاء أمام الفيصلي"، لافتا إلى أن المارد الأحمر قادر على الثأر من الخسارة الأولى أمام نظيره الأردني.

من جهته، أكد مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ونجم الأهلي السابق أن قرعة نصف النهائي بالبطولة العربية لم تكن موجهة، لافتا إلى أن اللجنة المنظمة برئاسة الجزائري محمد روراوه لم تعتمد على الفلسفة.

وقال عبد الغني إن قرعة نصف النهائى تتسم بالشفافية وبعيدة كل البعد عن أية مجاملات أو توجيهها لصالح فريق بعينه"، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة اتبعت كافة السبل خلال المباريات الماضية لإنجاح البطولة العربية.

وشدد على أن الأهلي يمتلك فرصة كبيرة أمام الفيصلي الأردني لما لديه من خبرات كبيرة في حسم اللقاءات التي تتسم بالحساسية، متمنيا أن يكون لقب البطولة من نصيب الأهلي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً