اعلان

تفاصيل زيارة "مدبولي" لبني سويف.. تسليم 100 عقد لحاجزي الإسكان الإجتماعي.. سكان "ابنى بيتك" يواجهون الوزير بمشكلات نقص الخدمات.. والمحافظ: لقاء عاجل لمناقشة تطوير المدينة (فيديو وصور)

زار، اليوم الثلاثاء، الدكتور مصطفى مدبولي وزيرالإسكان والمرافق، محافظة بني سويف؛ لتسليم بعض عقود وحدات الإسكان الاجتماعى التي تم تنفيذها بمنطقة "ابن بيتك"، ومركزي الفشن والواسطى، بالإضافة إلى تفقد عمارات "ابني بيتك" داخل مدينة بني سويف الجديدة شرق النيل .

واستقبله المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، بمكتبه بديوان عام المحافظة، في حضورعدد من أعضاء مجلس النواب ،فضلا عن مسؤولى قطاعات الوزارة بالمحافظة من الإسكان وشركة مياه الشرب والصرف الصحي .

وأكد المحافظ أنه تم الإتفاق مع وزير الإسكان على عقد اجتماع عاجل لبحث عدد من الملفا ت في قطاعات الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحي ضمن خطة المحافظة التنموية والخدمية وكافة سبل التعاون لدفع الجهود المبذولة في هذا الشأن، بالإضافة إلى مناقشة بعض الأمور والموضوعات المتعلقة بمدينة بني سويف الجديدة شرق النيل واستعراض رؤية المحافظة في تطويرها وجذب المزيد من السكان إليها.

واستعرض المحافظ مع الوزير بعض الأطروحات والرؤى التي تساهم في تحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها مدينة بني سويف الجديدة وتحويلها لمكان جذب وعنصر تنموي حيوي لبني سويف ونموذج يمكن تعميمه على باقي المدن الجديدة،حيث تتضمن هذه المقترحات بعض الأفكار والخطوات التنفيذية منها دراسة تخصيص أتوبيسات تربط شرق المدينة بغربها وتنفيذ أنشطة ونوادي ومناطق ترفيهية وغيرها من الأنشطة التي تساهم في الإرتقاء بمنظومة الخدمات في المدينة ولكي تصبح عامل جذب متميز.

كما تناول اللقاء مناقشة تجربة البساتين وسعي المحافظة لتعميمها لحل مشكلة الصرف الصحي بالقرى خاصة وأن التجرية ثبت نجاحها وتميزها فيما يتعلق بالمياه الناتجة بعد معالجتها وقلة تكلفة انشائها ومدة التنفيذ مقارنة بمحطات الصرف التقليدية،حيث تم الإتفاق على عقد اجتماع لدراسة التجربة بشكل أعمق وتفعيل مساهمتها في حل مشكلة الصرف الصحي بالقرى .

عقب ذلك، انتقل الوزير والمحافظ للسرادق الذي أقيم بمدينة بني سويف شرق النيل، وقاما بتسليم تسليم 100 عقد للحاجزين الفائزين في المرحلة الثانية بمشروع الإسكان الاجتماعي بمساكن "ابني بيتك" بالفشن والواسطى، وسط فرحة وزغاريد الفائزين بالوحدات.

وخلال التسليم هنأ المحافظ أهالي بني سويف الذين فازوا بالوحدات السكنية، متمنيًا لهم حياة جديدة سعيدة وأن المحافظة بالتنسيق مع وزارة الإسكان لن تدخر جهدا في توفير الحلول العاجلة لأية مشكلات قد تواجهم ، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي دائما يوجه ويتابع توفير الخدمات والأحتياجات الأساسية وتنمية الصعيد خاصة في مجال الإسكان والذي يمثل حاجة أساسية وحيوية للمواطن.

وأشار المحافظ أنه خلال أقل من شهر سيتم تسليم وحدات سكنية أخرى ضمن المشروع وهو مايعد خطوات متلاحقة لتوفير حاجة رئيسية انطلاقا من خطة الدولة في هذا الشأن، مشيدا بوزارة الإسكان التي تمثل في الفترة الحالية همزة الوصل الفاعلة بين توجيهات القيادة السياسية وخطة الدولة وبرنامج الحكومة في هذا المجال الهام.

وشهد تسليم العقود اللواء جرير مصطفى مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، وعدد من أعضاء مجلس النواب وقيادات وزارة الإسكان ومسؤولى قطاعات الوزارة بالمحافظة من الإسكان وجهاز المدينة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وخلال تسليم العقود أقتحم العشرات من سكان منطقة "ابنى بيتك" ببني سويف، السرادق لتقديم شكواهم من نقص الخدمات والمرافق بالمنطقة السكنية وأشتكي السكان من عدم وجود وسائل مواصلات تنقلهم من اماكن عملهم للمنطقة السكنية، بالإضافة لإنعدام النظافة والخدمات الصحية، وعدم توصيل المرافق لغالبية الوحدات السكنية، على الرغم من وعد الوزير لهم منذ عام بحل كافة مشاكلهم.

وقابل الوزير شكاوى الأهالى بالتجاهل فى البداية، وعندما أرتفعت أصواتهم داخل السرادق أضطر "مدبولي" للرد عليهم محاولًا تهدأتهم بـ"اطمئنوا اطمئنوا.. إن شاء الله كله هيبقي تمام".. فيما تدخل أفراد الحراسة المرافقين للوزير لمنع الأهالى من الوصول إلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن