اعلان

الرئيس الموريتانى يدعو إلى التصويت بكثافة فى الاستفتاء

كتب : وكالات

دعا الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز، إلى التصويت بكثافة فى الاستفتاء المقرر فى بلاده السبت القادم "وسد الباب أمام المشوشين والمروجين للفتنة".

وشدد ولد عبد العزيز - خلال كلمته أمام عشرات الآلاف من أنصاره فى مدينة نواذيبو شمالى موريتانيا مساء الثلاثاء - على دعوته لإنجاح التعديلات الدستورية وحماية البلاد من الفوضى والدمار الذى تسعى إليه المعارضة منذ سبع سنوات.

وقال لأنصاره، "أعول عليكم اليوم فى المضى قدماً على هذا النهج وسد الباب أمام تلك المعارضة التى لا وجود لها إلا فى الإنترنت أو وسائل التواصل الاجتماعى وهمها الأول هو الترويج للأكاذيب وزرع الفتنة بين أفراد المجتمع وتنتحل فى سبيل ذلك أسماء مستعارة وألقاباً غريبة وصوراً باهتة تتغير فى كل وقت".

وأضاف أن المعارضين يعيشون عزلة كاملة ويفتقرون لأى قدرة على تنظيم مهرجانات جماهيرية هادفة ومسؤولة، إلا أن الشعب الموريتانى أصبح يعرفهم بسيماهم.

ونفى الرئيس الموريتانى ما اعتبره "شائعات تروج لها المعارضة حول التعديلات المقترحة"، مؤكدا أن التعديلات الدستورية لا تتضمن أية إشارة مهما كانت بساطتها إلى المأمورية الثالثة.

وشدد على أن كل ما تتضمنه التعديلات المقترحة بهذا الخصوص يهدف فقط إلى تعزيز وترسيخ الديمقراطية، "إلا أنه لا يوجد مانع من تغيير الدستور وتحسينه فى المستقبل ومن التطرق للمحكمة فى المستقبل، كلما تعلق ذلك بمصلحة الشعب الموريتاني".

واعتبر الرئيس الموريتانى أن إضافة شريطين أحمرين للعلم، يعتبر تقديرا للمقاومة الوطنية وصونا لتضحياتها واستحضارا لها فى أذهان الأجيال الصاعدة وحفاظا على هوية موريتانيا العربية والإفريقية والإسلامية واعترافا بالجميل لمن ضحوا من أجل ماضى وحاضر ومستقبل الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة