اعلان

عثمان الخشت: هدفنا جامعة ذكية متطورة.. وتجديد الخطاب الديني للطلاب

الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن جامعة القاهرة دائما تمر بمرحلة من التطوير في كل مراحلها، موجها الشكر لكل رؤساء الجامعة في الفرتات السابقة.

وأضاف الخشت خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد الآن بالجامعة، إن المؤسسات تتقدم بأفرادها وليس بشخص واحد، لافتًا إلى أن السماء تتسع لنجوم كثيرة، وكل العمداء بالجامعة والوكلاء والأساتذة هم نجوم الجامعة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنه رؤيته لجامعة القاهرة هي عملية التطوير، مطالبا بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء من القوات المسلحة والشرطة.

ووجه الخشت، الشكر للقيادة السياسية على اختياره رئيسا لجامعة القاهرة، وكذلك الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي،متنميا النجاح في مهتمه والارتقاء برئاسة جامعة القاهرة.

وأوضح رئيس الجامعة، أن النجوم تأتي من خلال المشقة، وأي تقدم لابد أن يكون من تخطيط وجهد، مؤكدا أن أولويات جامعة القاهرة هو تجديد الخطاب الديني في الفترة المقبلة، منوها إلى أنه مسئولية المجتمع.

وشدد الخشت، على تغيير الخطاب الثقافي، ولابد من وجود العقلية التي تصنع الفكر، وهي أيضا التي تصنع أفكار دينية متقدمة، مشيرا إلى أن المجتمع فيها الكثير من التأخر في الأفكار الدينية، مع التأخر في الأفكار العلملية.

وأكد أن الخشت، أن رؤية الجامعة هي تغيير فكرة الحفظ والتلقين في المناهج غلى الاعتماد إلى الفهم، مشددا على أن الرؤية المقبلة لجامعة القاهرة هي الوصول إلى جامعة ذكية ومتابعة عمليات التطوير في العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً