اعلان

الحكم بسجن مسئول كبير سابق ببنك الصين للتنمية بتهمة الرشوة

كتب : وكالات

قضت إحدى المحاكم الصينية بسجن الرئيس السابق لمجلس مشرفي بنك التنمية الصيني ياو تشونغ مين لمدة 14 عاما بتهمة الرشوة، كما حكمت بتغريمه 3.5 مليون يوان (حوالي 520 ألف دولار أمريكي)، وأمرت بأن ترد ثروته التى حصل عليها عن طريق غير شرعى إلى الخزانة العامة للدولة.

وذكرت المحكمة، عند إصدارها الحكم أمس الجمعة، أن ياو، الذى كان عمل أيضا نائبا لرئيس لجنة بنك التنمية الصيني للحزب الشيوعي الصيني وتولى منصب نائب رئيس البنك، استغل نفوذه في تأمين القروض والمشروعات للغير، وقبل الأموال والهدايا الثمينة بما قيمته حوالى 36.2 مليون يوان إما بشخصه أو من خلال وسطاء، من بينهم شقيقه ياو تشونغ تشيوان.

وأوضحت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية الرسمية التى نشرت خبر الحكم بسجن ياو اليوم السبت، أن محكمة صينية أخرى قامت أمس أيضا بإصدار حكم بالسجن على وو تيان جيون، المسئول السابق بالحزب الشيوعي الصيني في مقاطعة خنان بوسط الصين، لمدة 11 عاما بتهمة الرشوة.

وأمرت المحكمة بمصادرة ثروة وو الشخصية لصالح الدولة، وأشارت، في بيان أصدرته لتشرح فيه أسباب حكمها، إلى أن وو، وهو عضو سابق باللجنة الدائمة للجنة الحزب الشيوعي الصيني بمقاطعة خنان، استغل منصبه لمساعدة الآخرين في القيام بصفقات تجارية والحصول على ترقيات فى مقابل الحصول على رشاوى قدرت قيمتها بأكثر من 11 مليون يوان (حوالي 1.6 مليون دولار أمريكي) بشكل شخصي أو من خلال وسطاء آخرين خلال الفترة من 2004 إلى 2015.

وكان وو شغل منصب رئيس لجنة الشئون السياسية والقانونية للجنة الحزب الشيوعي الصيني لمقاطعة خنان، وكذلك رئيس لجان الحزب الشيوعي الصيني لمدينتي شينشيانغ وتشنغتشو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً