اعلان

7 علامات تدل أن جسمك ملئ بالسموم

يشعر الإنسان دائما بالإرهاق، وبعض التعب، لكنه ليس مريضا، وقد تكون هذه علامات أو أعراض شئ اخر مضر بالجسم، وليس بالضرورة فقط أن يكون مريض خبيث وأعراضه واضحة، حيث هذه الأعراض قد تكون نذيرا أن جسمك ملئ بالسموم الضارة، إليك العلامات السبعة المنذرة بوجود السموم في الجسم والحلول:

الإرهاق الدائم

على الرغم من أنكم تنامون جيدًا إلا أنكم تحاولون بجهد أن تكملوا يومكم. قد يكون ذلك دلالة على أن جسمكم يحاول أن يطرد كافة السموم التي أدخلتموها إليه.

مشاكل الوزن

ليس من السهل أن تخسروا الوزن الزائد ولكن إذا بقي الوزن الزائد موجودًا على الرغم من ممارستكم الرياضة اليومية وانتقاء طعامكم بتأنٍ، ربما تكون المشكلة هورمونية. قد لا تكون الصلة مع السموم واضحة ولكن في الواقع الكمية الكبيرة من السموم في الجسم يمكنها أن تعطّل أداء الغدد.

رائحة الفم الكريهة

تستعملون العلكة أو تنظفون أسنانكم يوميًا ولكن مشكلة رائحة الفم الكريهة مازالت موجودة. تعود رائحة الفم الكريهة عادة إلى مشاكل الهضم وقد تكون احيانًا علامة لوجود كمية كبيرة من السموم في الجسم.

الإمساك

تتلقى أمعاؤنا يوميًا كمية كبيرة من السموم فيساعدنا جسمنا على التخلّص منها. عندما تعانون من مشكلة الإمساك تبقى السموم كلها في قسم من الجهاز الهضمي، الأمر الذي يضر الجسم بكامله. ويعد الألم في الرأس وفي أجزاء أخرى من الجسم والإرهاق من نتائج الإمساك.

الحساسية على الروائح

تعني ردات الفعل القوية على الروائح لا سيما على العطر أن العطور التي تستخدمونها لا تناسبكم. ولكن عندما يصبح الأمر حساسية على الروائح الخفيفة تكون المشكلة ليس في العطر بل في كمية السموم الكبيرة المتراكمة في الجسم.

ألم في العضلات

إن كنتم لا تستطيعون تكرار التمرين نفسه الذي قمتم به البارحة فهذا أيضًا سببه السموم. والسبب هو نفسه إذا شعرتم بألم في العضلات حتى ولو لم تقوموا بأي مجهود جسدي.

تغيرات في البشرة

البثور والرؤوس السوداء والمشاكل الأخرى التي تحصل في البشرة هي علامات على أن الجسم مليء بالمواد السامّة. تتشكل البثور بسبب المواد المستعملة بينما تدل الإكزيما وداء الصدفية على أن الجسم غير قادر على محاربة السموم.

الحلول

1- شاي الهندباء أو البقدونس او الكزبرة.

2- إشربوا كمية كبيرة من الماء، سيساعدكم هذا على طرد السموم من الجسم.

3- مارسوا الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل. فالتمارين الرياضية تسرّع الدورة الدموية وتساعد على التخلّص من المواد الضارة من الجسم.

4- تأكدوا من أنّ حميتكم الغذائية تحتوي على كمية كافية من البروبيوتك أي اللبن الرائب والكفير وشاي الكومبوشا والمخللات المحضرة في المنزل.

5- إغسلوا لسانكم دائمًا أثناء تنظيف أسنانكم.

6- تمرّنوا على التنفّس العميق.

7- استخدموا المستحضرات الطبيعية للبشرة التي لا تحتوي على العطور والكبريتات والبارابين ومواد سامة أخرى.

8- المأكولات العضوية صحية جدًا لذا تناولوا منها كلما تسنّت لكم الفرصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووووول الثاني للزمالك