اعلان

«ادعاء الخطف»..أحدث حيل الأبناء للاستيلاء على أموال آبائهم

يشهد المجتمع المصري، ظاهرة جديدة تعتبر الأولي من نوعها، عندما بدأ الشباب في ابتكار طرق جديدة للسطو على أموال آبائهم، بديلا عن قتلهم وسرقتهم من خلال طرح سبل جديدة تتمثل في إدعاء الخطف وطلب الفدية، في هذا السياق رصد موقع «أهل مصر»، من خلال السطور التالية، أبرز وقائع احتيال الأبناء للسطو على أموال آبائهم بطرق جديدة.

طالب يدعى اختطافه بمدينة نصر:

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، القبض على طالب بمدينة نصر، ادعى اختطافه على يد اثنين من أصدقائه، لطلب فدية من والده نصف مليون جنيه.

كان قد تلقى قسم شرطة أول مدينة نصر، بلاغا من شخص أفاد فيه باختطاف أبنه على يد عصابة طلبت منه 500 ألف جنيه فدية لإعادته، وإلا سيتم قتله، فتم تشكيل فريق بحث من ضباط قسم شرطة أول مدينة نصر، وتبين من التحريات والتحقيقات أن واقعة اختطاف ابن المبلغ مختلقة، وأن وراء الواقعة نجله الذى طلب من صديقيه اختلاق واقعة خطفه للحصول على أموال من والده.

طالب يدعي اختطافه بالدقهلية

ادعى شاب 19 سنة، اختطافه بمساعدة خاله وصديقه ليساوما والده التاجر على فدية مالية.

كان اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء مجدي القمري بورود بلاغ لمركز شرطة ميت غمر من المواطن «عادل ج. م» 50 سنة، تاجر ومقيم أبو نبهان بتغيب نجله رياض 19 سنة سائق «توك توك»، وذلك بعد خروجه للعمل بدراجته النارية ولم يعد للمنزل.

والد طالب ادّعى اختطافه بالأميرية

وفي سبتمبر قررت نيابة الوراق برئاسة المستشار عمرو ألبنا، صرف نجل موظف بالمطابع الأميرية و4 من أصدقائه، بعدما حاولوا إيهام والد الأول بأنه مخطوف، للحصول على مبلغ مالي 60 ألف جنيه منه كفيدية مقابل إرجاعه.

حبس أب ادعى خطف ابنه بالخانكة

وفي فبراير 2016 أمر المستشار جمال حتة، رئيس نيابة مركز شرطة الخانكة، اليوم الاثنين، بحبس صاحب محل "حدايد وبويات" 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامه بالاتفاق مع صديقه على خطف ابنه لابتزاز جده فى 30 ألف جنيه بالخانكة.

كان اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية تلقى إخطارا من اللواء عرفة حمزة مدير المباحث الجنائية بالواقعة، وورد بلاغ للرائد محمد الشاذلى رئيس مباحث مركز الخانكة من "محمود ع م" - 27 عاما، صاحب محل حدايد وبويات، بقيام مجهولين بخطف ابنه "عزت" عامين ونصف، أثناء تواجده بالمحل بمفرده، وبعد ساعات قاموا بالاتصال به وطلبوا مبلغ 200 ألف جنيه فدية، لإعادته فذهب إلى جد الطفل وروى له ما حدث، وأكد له أنه تفاوض مع الخاطفين حتى وصل إلى مبلغ 30 ألف جنيه، فطلب منه إبلاغ الشرطة عقب إعطائه المبلغ.

تحرر محضر بالواقعة وبعرضه على النيابة العامة أصدرت قرارها السابق ووجهت للأب المتهم وصديقه تهمة النصب والاحتيال وإزعاج السلطات بإشراف المستشار أحمد عبد الله المحامى العام لنيابات شمال القليوبية.

النصب على والده بادعاء خطفه بالساحل

لجأ طالب ثانوي إلى ابتكار حيلة للنصب على والده والاستيلاء على مبلغ مالي منه، حيث ادعى اختطافه وأرسل لوالده رسالة من هاتفه يخبره فيها أنه تعرض للاختطاف، وأن المتهمين يطلبون مبلغا ماليا نظير إطلاق سراحه، وعلى الفور قام الأب بإبلاغ ضباط قسم شرطة الساحل، وبعد عمل التحريات تم التوصل إلى أن الطالب اختلق الواقعة، ولم يتعرض للاختطاف وتم ضبطه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً