اعلان

"مكية" والإهمال الطبي: "أجرت عملية فتاق فاكتشفت خروج أمعائها من بطنها" (صور)

ضحية جديدة للإهمال الطبي في القطاع الصحي بمحافظة قنا، ولكن تلك المرة كانت الضحية سيدة مسنة، أجرت عملية الفتاق في مستشفى قنا الجامعي، منذ قرابة عام، وعقب عودتها إلى منزلها، اكتشفت أن أجزاء من أمعائها أصبحت خارج بطنها، وتقدمت بالعديد من الشكاوي لرئيس جامعة جنوب الوادي ونقابة الأطباء، خلال الأيام الماضية، عقب تدهور حالتها في فترة ما بعد العملية الجراحية.

السيدة مكية عبد اللطيف بلال، البالغة من العمر 70 عامًا، مقيمة في منطقة الشئون التابعة لمركز قنا، دخلت مستشفى قنا الجامعي منذ عام، لإجراء عملية الفتاق، وبعد إجراؤها العملية وعودتها الى المنزل، شعرت بآلام في مكان العملية فعادت إلى المستشفي مرة أخرى، وأجرى فريق طبي بالمستشفى عملية الفتاق للسيدة مرة أخرى، فضلًا عن عملية الزائدة، إلا أنها عقب عودتها إلى منزلها اكتشتف أن هناك جزءًا من أمعائها خارج بطنها في موقع خياطة جروح العملية.

وقالت نجلة السيدة، وتدعى أسماء، إن والدتها اكتشفت خروج أجزاء من أمعائها خارج بطنها، وذهبت إلى نقابة الأطباء خلال الأيام الماضية، والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، وذلك لتقديم الشكاوي ضد الأطباء الذين أجروا لها العملية بسبب الخطأ الطبي الذي تسبب في إجراء والدتها عملية أخرى، فضلًا عن تدهور حالتها الصحية.

وأضافت في سياق حديثها لـ"أهل مصر" أن الخطأ الطبي في إجراء العملية الجراحية لوالدتها، أدى إلى تدهور حالتها الصحية، فضلًا عن إصابتها بصعوبة في السير على أقدامها، وألما في بطنها لم يفارقها منذ شهور، مطالبةً بحق والدتها ومحاسبة المخطئ.

ومن جانبه قال الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، إنه سوف يتابع الشكوي التى تقدمت بها السيدة المسنة بسبب الخطأ الطبي التي تعرضت إليه حسبما ذكرت، وأنه سوف يتم محاسبة المخطئ أو المهمل في حالة السيدة المسنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل