اعلان

القصة الكاملة لاستشهاد أميني شرطة في المنوفية.. مدير الأمن: الحادث جنائي.. واستعدادات لإقامة جنازة عسكرية (صور)

استشهد رجلي شرطة، وأصيب 3 آخرين، عقب قيام مجموعة من المطلوبين أمنيًا في أحكام جنائية، بإطلاق النار على قوة أمنية بقرية ميت برة التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، كانت في طريقها لضبط عدد من المسجلين المتهمين في قضايا سلاح وتجارة مواد مخدرة بالقرية، حيث استقبلت مستشفى قويسنا المركزي، جثامين الشرطيين، ومصابي الحملة.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي، القصة الكاملة للهجوم..

ـــ بداية الحادث:

تلقى اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، إخطارا من مستشفي قويسنا المركزي، بوفاة وليد محمد غنيمي 38 سنة وفريد شوقي 30 سنة أمناء شرطة بمركز قويسنا ومقيمان بمدينة بركة السبع، عقب إصابتهما بطلقات نارية أثناء مشاركتهم في حملة ضبط مطلوبين بوكر لتجارة المخدرات.

ـــ تعزيزات أمنية

فيما قامت مديرية أمن المنوفية بإرسال تعزيزات إضافية من قوات الأمن المركزي ووحدات التدخل السريع وقامت بحصار القرية التي شهدت واقعة إطلاق النار على قوة الشرطة وتطويق المنطقة بحثا عن مرتكبي الحادث فيما أمر مدير الأمن بتشكيل فريق بحث برئاسة العميد سيد سلطان مدير المباحث الجنائية لضبط الجناة فيما تم تسيير أكمنة متحركة وثابته بمداخل ومخارج القرى ورفع درجة الإستعداد بكمين ميت أبو شيخة وكمائن الطريق الزراعي وتوسيع دائرة الإشتباه لتضييق الخناق على الجناة ومنع هروبهم.

ـــ تشكيل فريق من البحث الجنائي

أكد اللواء أحمد عتمان، مدير أمن المنوفية فى تصريحات خاصة، أن حادث استشهاد اثنين من أمناء الشرطة ليس له أية علاقة بالإرهاب، مشيرًا إلى أن الحادث وقع أثناء مهاجمة وكر لتجار المخدرات بقرية ميت برة بمركز قويسنا، وأسفر عن إصابة 3 آخرين بإصابات طفيفة.

وقرر مدير أمن المنوفية، والعميد السيد سلطان، مدير المباحث الجنائية، تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة العميد مدحت فارس، رئيس المباحث الجنائية، العميد يحيى راضى وكيل إدارة البحث الجنائى،المقدم رأفت نصار رئيس مباحث مركز قويسنا، لسرعة ضبط المتهمين وهما "إسلام جود محمد رجب" مسجل خطر، "أحمد رجب الإتش" مسجل خطر.

ـــ كشف الواقعة

فيما كشف مصدر أمني بمديرية أمن المنوفية أن بداية الواقعة كانت بلاغ تلقاه الرائد رأفت نصار رئيس مباحث قويسنا بسرقة مبالغ مالية من تجار مواشي وتجه على إثر ذلك بصحبة أمناء الشرطة لفحص البلاغ بقرية ميت برة وأثناء تواجد القوة بالقرية تلقى معلومة بتواجد المدعو إسلام محمد رجب هارب من تنفيذ أحكام جنائية، بأحد المنازل بالقرية بصحبة آخرين وعند توجهه للمكان الذي يختبئ به الهارب بادروه مع مجهولين بوابل من الرصاص باستخدام أسلحة آلية مما أدى إلى استشهاد 2 من أمناء الشرطة.

وأكد مصدر أمنى أن الواقعة حدثت بقرية ميت برة أثناء حملة أمنية لضبط مجموعة من المجرمين، وأطلقوا أعيرة نارية على الحملة، أدت إلى استشهاد فردى الشرطة.

وأكد الدكتور عبدالبارى العجيزى، مدير إدارة المستشفيات بمديرية الصحة، أن مستشفى قويسنا تلقت كلا من وليد محمد غنيمى، الذى استشهد عقب إصابته بطلقات نارية أسفل الصدر، وفريد شوقى زين الدين والذى استشهد عقب إصابته بفتحة دخول وخروج أسفل البطن.

ـــ معاينة النيابة

عاين فريق من النيابة العامة بمحافظة المنوفية منذ قليل السيارة الرى التى استخدمت لنقل جثامين امينى الشرطة الذين استشهدوا في حملة أمنية بقرية ميت برة التابعة لمركز قويسنا للقبض على مطلوبين جنائيين.

وقال مصدر أمنى إن النيابة قررت تشريح جثامين الشهداء وجارى نقلهم لمستشفى شبين الكوم التعليمى لاستكمال التشريح لعدم توافر إمكانيات فى مستشفى قويسنا المركزى.

ــــ تجمهر الأهالي

وفي السياق ذاته تجمهر المئات من أهلية المتوفين والمصابين بمدينة قويسنا وبركة السبع بالمنوفية أمام مستشفى قويسنا المركزى عقب استشهاد امينى شرطة وإصابة ثلاثة آخرون فى حملة أمنية لضبط مطلوبين جنائيين بقرية ميت برة التابعة لمركز قويسنا.

فيما تستعد قريتي عزبة راتب وقرية الروضة التابعتين لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية بحالة من السواد عقب استشهاد ابن القرية أمين شرطة وليد محمد غنيم وأمين شرطة وفريد شوقى زين الدين فى حادث تبادل إطلاق نيران مع مطلوبين جنائيين.

وقال الدكتور ياسر الجندى رئيس مجلس مدينة بركة السبع بالمنوفية أنه تم تجهيز كافة الاستعدادات الخاصة بإقامة جنازة عسكرية للشهداء من مسقط رأسهم.

وأضاف الجندى أنه تم التنبيه على رؤساء القرى التابع لها الشهداء بتقديم كافة الخدمات للأهالى واسر الشهداء.

يذكر أن قرية ميت برة التابعة لمركز قويسنا كانت شهدت حملة أمنية للقبض على مجموعة من الخارجين، وتبادل لإطلاق النيران، الذى أسفر عن مصرع اثنين من أمناء الشرطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً