اعلان

صحيفة بريطانية: أوروبا على أعتاب زحف جديد من المهاجرين

كتب : وكالات

حذرت صحيفة (إكسبريس) البريطانية اليوم، من أن أوروبا على أعتاب زحف جديد من المهاجرين يتجاوز عددهم 115 ألف شخص عن طريق البحر خلال العام الحالي، مشيرة إلى أن ما يقرب من 95 ألفا و215 وافدا جديدا وصلوا إلى إيطاليا عبر البحر المتوسط ​​قادمين من شمال أفريقيا بينما سافرت البقية عبر اليونان وقبرص وإسبانيا.

وقال مسئولون في الاتحاد الأوروبي، إن التكتل ضاعف من جهوده لوقف هذا الزحف؛ ولكن أجهزة الاستخبارات الألمانية حذرت الليلة الماضية من وصول عشرات الآلاف من المهاجرين عبر البلقان.

وتأتي هذه الأرقام بعد أن توقعت الصحيفة البريطانية في وقت سابق من العام الحالي صيفا من الفوضى بسبب طوفان المهاجرين إلى أوروبا، وأدت هذه الزيادة إلى وضع حرس الحدود البريطانيين في حالة تأهب، وأثارت المخاوف من العودة إلى حالة الفوضى في عام 2015 عندما وصلت أعداد المهاجرين في أوروبا إلى أعلى مستوياتها منذ 25 عاما.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الداخلية البريطانية جين كولينز: "إن هذا دليل على فشل الاتحاد الأوروبي في معالجة أزمة المهاجرين وعلى الرغم من رغبتها في السيطرة على جميع القواعد الحدودية للدول الأعضاء فيها وعلى الرغم من وعودها بمضاعفة الجهود وادعاءاتها أنها أدخلت تغييرات لتحسين الأمن، إلا أنها فشلت، فالقارة غارقة بالمهاجرين وعدد قليل جدا منهم لاجئون حقيقيون".

وأشارت السلطات الإيطالية إلى أن غالبية الذين يصلون عن طريق البحر تتراوح أعمارهم ما بين 20 و30 عاما، وهم قادمون من نيجيريا وغينيا وساحل العاج ومالي وأريتريا والسنغال والسودان والمغرب وجامبيا.

من جانبها، قالت وكالة الأمم المتحدة للهجرة أمس، إن 115 ألفا و109 أشخاص قدموا إلى أوروبا بين الأول من يناير و2 أغسطس من العام الحالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة