اعلان

منهم الصراخ.. 8 طرق للحماية من التحرش

التحرش الجنسي ظاهرة منتشرة في العالم أجمع، حيث حوادث التحرش أصبحت من إحدي الظواهر التي تعاني منها النساء، فكل عيد يأتي علي المجتمع المصري، هو بمثابة "موسم تحرش" لكل المتحرشين، ويلقي اللوم دائمًا علي ملابس الفتيات، ويجب أن يخضع المتحرش لعقاب رادع، لكن بالطبع يوجد طرق وأساليب تحمي المرأة من التعرض للتحرش، إليكي أبرز 3 طرق لتحمي نفسك:

الصراخ

الصراخ هو أبسط الوسائل التي يمكن أن تدافعي عن نفسك بها، وعندما تشعرين بأن شيئًا ما سيحدث من المتحرش، أصرخي وأجمعي الناس من حولك، فهذه أبسط الطرق لردع المتحرش.

الفلفل والشطة

من الطرق السهلة أيضًا التي تساعدك علي حماية نفسك، هو "الفلفل"، ما عليكي إلا إحضار زجاجة صغيرة، ثم ضعي فيها الماء والفلفل والشطة، قومي بتقليبهم سويا، وضعيهم في الزجاجة الصغيرة، والأن اذا تعرضتي لموقف تحرش، قومي برش رشة صغيرة في عينين المتحرش، حتي ينال عقابه، ولا يتعرض لنساء أخريات مجددًا.

الدبوس

إذا كنتي ترتدي الحجاب إم لا، احملي معكي دائمًا دبوس، حيث إذا شعرتي إن المتحرش يتقرب إليكي، قومي بغرز الدبوس في أي مكان تستطيعي الوصول إليه.

الصاعق الكهربائي

يعتبر من أخطر الوسائل التي يمكن إستخدامها ضد المتحرش، وهو جهاز معروف ومتواجد بالأسواق، يمكنكي شراؤه واستخدامه في الحالات الصعبة، إذا فشلتي في الصراخ واستخدام الفلفل والشطة، ويسمي "الإليكتريك" وهو عبارة عن جهاز صعق كهربائي، يصعق المتحرش ويتسبب في إغماؤه لدقائق.

المواجهة

المتحرش هو من عليه أن يخاف ويخشي من فعله المقزز، وليس أنتي، فأذا كنتي جريئة، واجهيه أمام الناس، وسيبدأ بالهروب والإنخضاع وسيحاول اثبات أنه لم يفعل شيئًا، لكن مواجهتك له ستتسبب في ردعه وخوفه فهو لص يسرق ما ليس له، وطريقة المواجهة هي طريقة قامت بتجريبتها الكثير من الفتيات عن طريق النظر إليه في عينه، أو التحدث معه بصوت عالي أمام الناس، وفي كلتا الحالتين، سيخضع ويبعد خوفا من الناس، خاصة إذا كان عدد النساء المتواجد أكثر من الرجال، فذلك سيؤدي إلي نتائج وخيمة للمتحرش.

تدريبات دفاع عن النفس

إذا كنتي تريدين الدفاع عن نفسك بطرق أكثر أمانا لكي، وإذا كنتي من مُحبي الرياضة، فإشتركي مقدما في تدريبات الدفاع عن النفس، وهي عبارة عن تدريبات جسدية رياضية، حيث تقومي بردع المتحرش عن طريق الضرب، وأبرز هذه الرياضات "رياضة الكارتيه"، وتعتمد كثير من الفتيات علي هذه الطريقة دون غيرها، للحماية في أي وقت وأي مكان، حيث أنكي تحمين نفسك بيدك.

الإكسسورات

تحب جميع النساء ارتداء الإكسسورات، لكن حان الأن دورًا مهما لارتداء هذه الإكسسورات، بجانب ارتداءها كطريقة جمالية، فيوجد الأن إكسسورات مدببة، تساعدك علي ردع المتحرش، وهي من أسهل الطرق إيضًا ومتوافرة لجميع النساء، وهو سلاح أمن ذو فائدتين، جمالية ودفاعية.

الأظافر الطويلة

بالطبع الأظافر الطويلة لها فوائد كثيرة غير الفائدة الجمالية، فأظافرك أيضا من الممكن أن تصبح طريقة تحميكي من المتحرش، اذا تطاول عليكي، فأظافرك الأن هي سلاحك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً