اعلان

"أهل مصر" تحاور أول قبطي يعلن ترشحه للرئاسة: تهجير أهالي سيناء لمواجهة الإرهاب.. وفصل الدين عن السياسية أول قراراتي حال الفوز

كتب : نجوى قطب

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية، سارع عدد ممن يحق لهم الترشح، بالإفصاح عن نيتهم في خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، وكان من بين هؤلاء، طارق إسكندر، أول قبطي يعلن عن ترشحه للرئاسة المقبلة.

وحصل إسكندر على بكالوريس تجارة دفعة عام 1992، وشغل منصب نائب رئيس سابق لحزب الدستوري الاجتماعي الحر، ومؤسس وقيادي سابق في حزب الصرح المصري الحر، وعمره 47 عامًا..

"أهل مصر" أجرت معه حوارًا صحفيًا، وإلى نصه:

- هل تخشى من المنافسة في انتخابات الرئاسة؟

حتى الآن لم يعلن الرئيس السيسي الترشح لمرة ثانية للانتخابات الرئاسة، ومن الطبيعي أن يكون في الانتخابات نوع من التنافسية، وليس من الضروري من يترشح للرئاسة يفوز.

- البعض يرجح أن غالية من يخوضون الانتخابات الرئاسية يؤدون دور كومبارس؟

لدي برنامج حقيقي، ولدي أسبابي للنزول في الانتخابات الرئاسة، ومن حقي الترشح.

- ما هي ملامح برنامجك الانتخابي؟

امتلك برنامج انتخابي متميز في جميع النواحي الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، يقوم بالاهتمام بالبشر، بالمواطن المصري وبناءه بالدرجة الأولى، وتوفير كل سبل الحياة الكريمة من صحة وتعليم جيد.

- في حال فوزك في انتخابات الرئاسة ماذا تفعل في قضية تهجير أقباط سيناء؟

ليس هناك فتنة طائفية في مصر وما يحدث مجرد شو لأسباب معينة، وبخصوص قضية تهجير الأقباط في سيناء كان من المفترض على الحكومة معالجة القضية بشكل أفضل، وفي حال فوزي سوف أعمل على تهجير جميع المصريين من سيناء لفترة كما حدث في حرب 1967 وحرب 1973، لمواجهة الإرهاب والتخلص منه.

- هل يمكن السماح بتعيين وزير من جماعة الإخوان المسلمين في حكومتك؟

جماعة الإخوان المسلمين مكانهم السجون وليس الوزارات، لا يمكن أن أعين في حكومتي وزيرًا من جماعة الإخوان المسلمين أو من الجماعة السلفية، لأنهم ليسوا مؤهلين للحياة السياسية.

- في حال فوزك في الانتحابات الرئاسية ماذا تفعل مع دول الجوار مثل القضية الليبية؟

لدينا جيش قوي يقف على الحدود يحمي البلاد في يقظة، ومن الناحية السياسية مصر تسعى لعمل مصالحات مع الفرق المتنازعة في ليبيا.

- ماذا تفعل في الملف الاقتصادي؟

في السيتنيات والسبعينيات من القرن الماضي كان لدينا عملية إنتاج وتصدير حقيقي، لكن الشعب المصري الآن يستهلك ولا ينتج ونعتمد على الاستيراد من الخارج في أبسط الأشياء، وتجاهل الإنتاج بأيدي مصرية، وهي مشكلة سوف أعمل على التخلص منها من خلال خطط رؤية جيدة.

وفي البرنامج الانتخابي، سوف أعلن عن رغبتي في تشغيل أكثر من 5000 مصنع مغلق، وفتح مصانع جديدة وتقديم التسهيلات لها، بالإضافة إلى القضاء على رجل الأعمال المستخوذ على جميع التسهيلات.

- كيف تواجه الإرهاب الذي يهدد البلد؟

الإرهاب فكرة في الأساس، ومن الطبيعي العمل على هدم تلك الأفكار التي تخلق لنا عناصر إرهابية، سوف أواجه الإرهاب أيضًا من خلال العمل على الاهتمام بوعى المواطن من خلال الدور التثقيفي والدرامي والحوار المجتمعي.

- ماذا تقدم للمرأة المصرية ؟

المرأة المصرية مظلومة مع أنها أعظم امرأة في العالم، وللأسف مهدور حقها في المجتمع المصري، من أهم أولوياتي هي توفير برنامج صحي يوفر لها بعد سن الـ 60 الرعاية الصحية المجانية واستقلال المواصلات العامة دون مقابل، واشراكها في الحياة السياسية.

- دور الشباب في حال فوزك في الانتخابات؟

يختص برنامجي الانتخابي القادم في العمل على تقديم الشباب والاستعانة بهم في الوزارات والحياة السياسية، من خلال تقديم مستعمرات التنمية المنتجة، وهي عبارة عن منتجع يحتوى على المدرسة والبيت والمصنع، بالإضافة إلى طرح أراضي للشباب وتوفير كل سبل الحياة التي توفر بيئة صالحة للإنتاج والعمل.

- ما هو أول قرار لك في حال فوزك في الانتخابات الرئاسة؟

من أول قراراتي التي سوف اعمل عليها، وهو فصل عن الدين عن السياسية، وعدم ظهور رجال الدين في المشهد السياسي، لتكون كل جهة لها شئونها الخاصة وبعيدة عن الأعمال التي تقوم بها الجهة الأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً