اعلان

تفاصيل مكالمة بين النائب العام ونظيره الإيطالي بشأن مقتل "ريجيني"

أصدر المستشار نبيل صادق، النائب العام بيانًا مشتركًا من النيابة العامة المصرية، ونيابة الجمهورية لدى محكمة روما الإيطالية، بشأن التحقيقات حول مقتل جوليو ريجيني.

وأجرى صباح اليوم الإثنين، النائب العام المصري اتصالا تليفونيا بنائب الجمهورية في روما بغرض المشاركة والتشاور وإطلاع الجانب الإيطالي على آخر مستجدات التحقيقات التي يتولاها فريق التحقيق من النيابة العامة المصرية عقب اللقاء السادس لوفدي النيابتين في شهر مايو الماضي.

وجاء في البيان الصادر من النيابة العامة، أن الحديث دار على وجه الخصوص في شأن سؤال بعض ضباط الشرطة عن تحرياتهم التي أجروها عقب بلاغ نقيب الباعة الجائلين بالقاهرة، في شأن أنشطة استرجاع البيانات الخاصة بكاميرات محطة مترو الأنفاق، والتي عُهد بها إلى شركة أجنبية، وهو الإجراء الذي اتفق على مشاركة الجانب الإيطالي فيه.

وقدم نائب عام روما، في نهاية الاتصال الهاتفي الشكر للنيابة العامة المصرية على العمل المبذول لما يشكله من خطوة إلى الأمام في طريق التعاون بين النيابتين، واتفق أيضا على عقد لقاء جديد بين مكتبي النائب العام المصري والإيطالي عقب لقاء شهر سبتمبر للتشاور حول ما تم التوصل إليه والتطورات المحتملة للتحقيقات في القضية.

وقد أكد الجانبان في النهاية على استمرار التعاون الايجابي بينهما، وصولا إلى الحقيقة في شأن الظروف التي أدت إلى اختفاء ومقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه