اعلان

الاحتلال يعتقل فلسطينيين بالضفة الغربية ويهدم بناية في القدس

كتب : وكالات

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، عددا من المواطنين الفلسطينيين خلال مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية.

ففي بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال ثلاثة شبّان عقب اقتحام منازلهم، وألقيت زجاجة حارقة صوب آلية عسكرية للاحتلال أثناء عملية الاعتقال.

وأوضح النّاشط الإعلامي محمد عوض، أنّ شبّانا ألقوا زجاجة حارقة أصابت آلية عسكرية، وأن قوات الاحتلال اقتحمت عددا من منازل المواطنين وأجرت عمليات تفتيش داخلها.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الطفل عبد الحليم إبراهيم قفيشة (16 عاما) بعد اقتحام منزله، وزعمت سلطات الاحتلال أن المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية.

من جهة أخرى، هدمت آليات وجرافات تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، بناية من طابقين تعود للمواطن الفلسطيني عبد الله حمدان، في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وقال عضو لجنة المتابعة في البلدة رائد أبو ريالة - في تصريحات اليوم - إن البناية شُيّدت قبل عشر سنوات، على بناء قديم عمره أكثر من خمسة عقود، وفيها شقق سكنية ومحال تجارية، لافتا إلى أن قوات الاحتلال ما زالت تفرض طوقا عسكريا محكما حول المنطقة والبناية المُستهدفة.

من جهته، أوضح عضو لجنة المتابعة في العيسوية محمد أبو حمص، أن قوات كبيرة من جنود الاحتلال يقدر عددها بين 400 - 500 جندي اقتحمت البلدة في الساعة الرابعة من فجر اليوم، ومنعت المصلين من التوجه إلى المسجد لصلاة الفجر، في حين انشغل ما بين 50 إلى 80 عاملا بتفريغ المنزل والمحال التجارية من محتوياتها، ورميها في الشارع الرئيسي، تمهيدًا لعملية الهدم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً