اعلان

آخر فيديو للداعية الكويتي وليد العلي يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي عقب اغتياله

يحظى مقطع الفيديو الذي ظهر فيه الداعية الكويتي المعروف، الشيخ الدكتور وليد العلي، قبل أن يلقى حتفه بهجوم مسلح بعدها بساعات قليلة بتداول لافت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تأكيد مقتل إمام وخطيب المسجد الكبير في العاصمة الكويت.

ويظهر في مقطع الفيديو الشيخ وليد العلي بجانب طالب من بوركينا فاسو وقد أعلن إسلامه داخل مسجد عمر بن الخطاب في العاصمة واغادوغو، بينما يجلس عشرات الطلاب الآخرين داخل المسجد يستمعون لكلام الشيخ.

وهنأ الشيخ العلي الشاب الذي أسلم متمنياً له أطيب الأماني قبل أن يغادر المسجد فيما يبدو ويتجه بعدها بساعات قليلة إلى مطعم تركي في المدينة الأفريقية التي يزورها ضمن رحلة دعوية.

والشيخ وليد العلي من أشهر رجال الدين الكويتيين، وتتعدى شهرته بلده الخليجي الصغير إلى باقي دول الخليج والدول العربية والإسلامية، بسبب المنصب الديني الذي يشغله في بلاده كإمام وخطيب للمسجد الكبير في الكويت، وهو بالفعل أكبر وأشهر مساجد الكويت، إضافة إلى ظهوره الإعلامي ونشاطه الدعوي الذي وصل به إلى بوركينافاسو حيث قتل في الهجوم الغادر.

وولد الدكتور وليد بن محمد بن عبد الله بن محمد العلي في الكويت عام 1973، وتخرج سنة 1995 في كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية بالمدينة المنورة، وأكمل الماجستير وحصل سنة 2008 على درجة الأستاذية في تخصص العقيدة الإسلامية، وهو بذلك أول كويتي يحصل على هذه الدرجة العلمية في ذلك التخصص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)