اعلان

شاهد بـ"أحداث البحر الأعظم": مسيرات الإخوان أطلقت الرصاص الحي على الأهالي

تستمع محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، لأقوال شهود الإثبات في إعادة محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، و13 آخرين من قيادات جماعة الإخوان، بقضية "أحداث البحر الأعظم".

حيث أكد أحمد محمد، الشاهد الأول في القضية، أنه كان يعمل في قهوة في شارع "السعدي" بميدان الجيزة، يوم 6 رمضان عام 2013، حيث شاهد مسيرة نسائية ولم يعترض طريقهم أحد من الأمن.

وأشار إلى أن بعد حوالي 5 دقائق شاهد مسيرة مكونة من العشرات على كوبري الجيزة، واصفًا إياها قائلًا: "يلقون بالشماريخ زى اللي في الماتشات.. وفجأة لقينا ضرب نار حي.. وكنت أحد المصابين بطلق ناري في سلسلة ظهري".

وبسؤال القاضي: "هل تعلم إلى أي جماعة تنتمي هذه المسيرة؟ قال لا أعلم ولكني كنت علم أن الإخوان كانت على عداء بمؤسسات الدولة"، وردًا على سؤال القاضي: هل يمكنك التعرف على أحد المتهمين؟ أجاب لا.

كانت محكمة الاستئناف، قضت فى وقتٍ سابق بقبول طلب رد الدائرة السابقة التى كانت تنظر القضية برئاسة المستشار معتز خفاجى، بعدما كان دفاع محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، تقدم بطلب لرد هيئة المحكمة، بداعي وجود خصومة بينها وبين المتهمين بالقضية.

كانت النيابة أسندت إلى المتهمين قيامهم بإرتكاب جرائم عديدة، منها: التجمهر والإرهاب والشروع فى القتل واستعراض القوة، وتشكيل عصابة مسلحة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة، فضلًا عن الانضمام إلى جماعة إرهابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة