اعلان

البنك العربى الإفريقى الدولى يوافق على زيادة الحزمة التمويلية لسوديك

كتب :

أعلن البنك العربى الإفريقى الدولى عن التوقيع على عقد زيادة القرض متوسط الأجل مع شركة سوريل للاستثمار العقارى "التابعة لمجموعة سوديك" ليصل إجمالى مبلغ التمويل إلى 1.4 مليار جنيه مصرى، وذلك لتمويل مراحل التوسعات الخاصة بمشروع "فيليت" بالتجمع الخامس الجارى تطويره من قبل المجموعة.

وجدير بالذكر أنه قد تم منح الشركة قرضا بمبلغ 950 مليون جنيه مصرى فى عام 2014 لتمويل المراحل الأولى من المشروع المقام على مساحة 301 فدان.

وقال تامر وحيد، مدير عام بالبنك العربى الإفريقى الدولى: "إنه بهذه الزيادة يصل إجمالى القروض المرتبة من خلال البنك لمجموعة سوديك إلى 4 مليارات جنيه مصرى خلال الثلاث سنوات الماضية، لتمويل مشروعات المجموعة المختلفة، وهو ما يعكس العلاقة الاستراتيجية طويلة الأجل مع البنك والتأكيد على الثقة الموضوعة فى مجموعة سوديك وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها".

أضاف وحيد أن هذا القرض الموقع اليوم يعد استكمالا لدور البنك الريادى فى مجال تمويل المطورين العقاريين، حيث تتضمن لائحة عملائه أكبر المطورين العقاريين المدرجين بالبورصة المصرية، وذلك بما لدى البنك من قدرة على إيجاد الحلول التمويلية والتسهيلات التى تتماشى مع احتياجات المستثمرين فى جميع القطاعات، والتى تساعد على توفير السيولة اللازمة للإسراع فى تنفيذ المشروعات وزيادة الاستثمار.

ومن ناحية أخرى، قال حسن عبدالله، الرئيس التنفيذى للبنك العربى الإفريقى الدولى: "إن خبرة البنك التى امتدت لأكثر من 50 عاما فى مجال بنوك الاستثمار وتمويل الشركات كان لها دور فى تراكم الخبرات والمعرفة فى هذا المجال وتمتع البنك برؤية ومنهج متميزين فى آلية العمل، بالإضافة إلى وجود كوادر بشرية على درجة عالية من الاحتراف قادرة على دعم عملائنا من الشركات، لمواصلة قدرتهم على النمو".

وأضاف عبدالله: "إنه لا يكمن دور البنك فقط فى تقديم خدمات مصرفية لعملائنا فى مجال التطوير العقارى، ولكنه يمتد لتقديم حلول متكاملة تتضمن التمويل العقارى والتأجير التمويلى لمشتريى الوحدات العقارية السكنية والتجارية من خلال المجموعة المالية للبنك العربى الإفريقى الدولى التى تشمل شركات استثمار، اإدارة أصول، تمويل عقارى، وتأجير تمويلى والتى توفر خدمات مالية متكاملة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً