اعلان

8 صفات عليك أن تبحث عنها في صديقك الجامعي

الحياة الجامعية، مليئة بالمواقف التي يتعرض لها الطلاب، وقد تكون جيدة وقد تكون سيئة، ولذلك على الطلاب الجامعيين أن يبحثوا دائمًا عن الصديق الجيد، منذ أول يوم في الجامعة، فالصديق يقدم الدعم لغيره ويدفعك للتفوق والمحافظة على نفسك.

وتسعى "أهل مصر" إلى مساعدت طلاب "سنة أولى جامعة" ضمن سلسة التقرير التي يتم عرضها في كيفية إختيار الصديق في بداية الحياة الجامعية خلال عامهم الدراسي الأول.

وتقدم "أهل مصر" في التقرير التالي 8 خطوات للحصول على صداقة في "سنة أولى جامعة"

1- لا يكذب عليك:

الكذب بداية الخيانة، وإذا تم اعتماده أسلوبًا للتعامل بين الأصدقاء، فإن الصداقة، ستنهار بينهما في أقرب وقت، فيجب عليك أن

تختار صديق معروف عنه عدم الكذب، لتكن مطمئن لعلاقتك معه.

2- يقف إلى جوارك وقت الضيق:

الصديق الحقيقي، هو الذي يقف إلى جوارك، سواء في وقت الفرح، أو وقت الشدة، ولا يكتفي بالتمثيل المشرف، وإنما يتخذ خطوات واضحة وعملية كي ينقذك من الضيق، فإذا وجدت تلك الصفة، فأعلم أنك وجدت الصديق الحقيقي في بداية دخولك الجامعة.

3- حافظ لأسرارك:

يجب أن يكون الصديق حافظًا لكل أسرارك، ولذلك عليك أن تتخير تلك الصفة في صديقك الذي ستتعرف عليه أثناء دخولك الجامعة، حتى لا تقع في الأصدقاء الفاسدين.

4- ينصحك ويطلب مشورتك:

الطلاب في بداية حياتهم الجامعية، بحاجة إلى النصيحة، ولكنه لا يتقبلها من الأم والأب مثلما يتقبلها من صديقه، لذلك على الطالب أن يتخير الصديق الذي يدعمه ويقدم النصيحة والمشورة له.

5- إلتماس العذر لك ومسامحتك:

الصديق الحقيقي الذي يستمر معك على مدار حياتك الجامعية، هو من يعترف بالخطأ ويطلب السماح عند خطائه وسيغفر خطئك ويسامحك اذا كنت انت من اخطأ.

6- تتوفر بينكم الثقة:

الثقة تلعب دورًا كبيرًا في معرفة من هو الصديق الجامعي الحقيقي لك، لان هذا الصديق الذي ستختاره هو من سيدعكم ويزيد من ثقتك بنفسك، ويساعدك في التفوق.

7- الحماية:

إذا كنت تبحث عن الصفات الواجب توافره في الجامعة، فيجب أن تجد من تشعر بالأمن معه، ويقدم لك الحماية الكاملة، ولا يشترط هنا أن يكون صديق ذو عضلات، بل صديق حكيم ويستطيع أن يفكر بدقه.

8- يتمنى لك الخير دائمًا:

من الصفات الهامة التي يجب أن تتوقر في صديقك الجامعي، هو أن يتصف بالصفات الطبية، التي منها القدرة على العطاء وحب الأخر، فذلك الأمر، يدفع صديقك إلى تمني الخير لك دائمًا، وينصحك بالابتعاد عن أي سوء قد يضرك، ويقدم لك النصيحة، والعون، حتى لو وقع بينكم خلاف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً