اعلان

نيويورك تتهم داعية جامايكي بتجنيد عناصر لـ "داعش" الإرهابي

كتب : وكالات

اتهم ممثلو إدعاء في نيويورك، داعية إسلامي من جامايكا بالسعي لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية.

وألقى القبض على الشيخ عبد الله الفيصل "53 عاما" يوم الجمعة في جامايكا، حيث أضاف أمني أميركي أن شرطة نيويورك ستسعى إلى تسلمه حتى يواجه الاتهامات المنسوبة إليه أمام محكمة مانهاتن العليا.

وولد الفيصل، في سانت جيمس في جامايكا باسم وليام فورست وأدين في بريطانيا عام 2003 بالتحريض على القتل وقضى عقوبة بالسجن. ورحلته السلطات إلى جامايكا في 2007 بعد الإفراج عنه.

وقال سايرس فانس مدعي منطقة مانهاتن يوم الجمعة، إن الفيصل استغل محاضراته وموقعه الإلكتروني وتسجيلات الفيديو في تحريض أتباعه على الانضمام للدولة الإسلامية المصنفة تنظيما إرهابيا في الولايات المتحدة.

وأضاف في بيان، "ولأن المتهم زعيم لديه كاريزما، كان عدد ممن أدينوا بالإرهاب أو المشتبه بضلوعهم فيه يستشهدون بأقواله في نيويورك ولندن وغيرهما".

وقال ممثلو إدعاء، إن الفيصل بدأ منذ ديسمبر 2016 في التواصل من جامايكا مع عميل سري بشرطة نيويورك، وأنه حث العميل على الإطلاع على دعاية تروج للدولة الإسلامية على الإنترنت كما عرض مساعدته في السفر إلى الشرق الأوسط للقتال مع التنظيم المتشدد بحسب ممثلي الإدعاء الذين أضافوا إلى أن أفرادا في شرطة نيويورك سافروا بالفعل إلى الشرق الأوسط وبمجرد وصولهم جعلهم الفيصل يتواصلون مع شخص في مدينة الرقة السورية.

ويتهم الفيصل، بالتحريض أو تقديم الدعم في أعمال توصف بالإرهابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ومرافقيه ومكان دفنه