اعلان

بسبب العقوبات الأمريكية.. آبل تحذف تطبيقات إيران من متجرها

أعلنت الشركة الأمريكية العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا "أبل"، عن حذفها عدد من التطبيقات ذات الجنسية الإيرانية الشهيرة من متجرها الإلكتروني "آب ستور، وذلك نظرًا لقانون العقوبات الأمريكية.

وقالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية إن الشركة الأمريكية، أزالت كافة التطبيقات الإيرانية الشهيرة من متجرها العامل على هواتف "آيفون" وحاسبات "آيباد".

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن "أبل"، عللت خطوتها تلك، بأنها جاءت امتثالًا للعقوبات الأمريكية الأخيرة المفروضة على طهران.

ونشرت "لوس أنجلوس تايمز" رد الشركة الأمريكية على مطوري التطبيقات الإيرانية، قائلة: "بموجب قوانين العقوبات الأمريكية، لا يمكن لمتجر التطبيقات آس ستور، استضافة أو توزيع أو التعامل مع تطبيقات أو مطورين يتبعون إيران، بصفتها ضمن الدول المدرجة على لائحة العقوبات الأمريكية".

من جانبه، انتقد وزير الاتصالات الإيراني، محمد جواد جهرمي، قرار إزالة التطبيقات الإيرانية، ومتهما "أبل" بعدم احترام حقوق المستهلكين، متوعدا بملاحقتها قضائيا.

وضمت قائمة التطبيقات الإيرانية التي تم إزالتها، تطبيقات "سناب"، الذي يعد بمثابة نسخة من تطبيق "أوبر" و"كريم"، وتطبيقات مثل "دليون" لتوصيل الأغذية.

وقالت "لوس أنجلوس تايمز" إن "أبل" منعت كافة المطورين الإيرانيين من تحديث تطبيقاتهم طوال الأشهر الماضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"