اعلان

مخاوف من دور جمعية قطر الخيرية "المشبوه" في الكونغو

كتب : سها صلاح

حذرت صحيفة كونغولية من خطورة فرع مؤسسة جمعية قطر الخيرية في برازافيل، مشيرة لتقارير تؤكد بأنها واجهة لدعم الإرهاب وتمويله.

وأكدت صحيفة Mwinda الكونغولية، في تقرير عبر موقعها الإلكتروني، أن أنشطة مؤسسة قطر الخيرية في الكونغو تثير توجسا وقلقا كبيرا، خصوصا في ظل استقطابها مئات الشباب الكونغوليين والأجانب، على أمل الحصول على مساعدة مالية، في الوقت الذي تتهم فيه السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطر باستغلال هذه المؤسسة لتمويل التنظيمات الإرهابية.

ويشير التقرير إلى أن الشبهات التي تحيط بهذه المؤسسة تزداد يوما بعد يوم، أمام تتالي التقارير التي تدينها في دعم وتمويل الإرهاب، حيث يشير كتاب "القبيحة قطر" لنيكولا بو، وجاك ماري بورجيه، أن قطر الخيرية، المنتشرة في عشرات البلدان مثل النيجر، "تشجع على الحصول على القروض الصغيرة، لاستقطاب الشباب ودعوته للتطرف.

وتضيف الصحيفة الكونغولية، أن عدة تقارير أوردتها الصحفة الايطالية والاسبانية، تؤكد بأن قطر الخيرية تمول الجماعات الإرهابية في ليبيا ومالي والصومال والنيجر، كما يؤكد جون فرانسوا كوستليه أن قطر "دعمت الحركة الجهاديين في تونس ومصر، حيث تؤكد شهادات لعدد من الشباب التونسي أنهم تلقوا حوافز مالية من الجمعيات الخيرية التي تدعمها قطر وأشهرها مؤسسة قطر الخيرية للمشاركة في الاحتجاجات واستعمال العنف فيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)