اعلان

صيادلة يواجهون فوضى الاستشارات الخاطئة في القطاع الطبي

أمام الاستشارات الطبية الخاطئة التي تقدمها شركات تسويق غير متخصصة على منصات التواصل الاجتماعي للمستشفيات والصيدليات، قرر مجموعة من الأطباء والصيادلة محاربة غير المتخصيين في هذا المجال من أجل الحفاظ على سمعة القطاع الطبي.

وطوال السنوات الأخيرة، دخلت العديد من الشركات غير المتخصصة فى المجال، نظرًا لما يتميز به هذا المجال من حساسية وصعوبة، حيث انتشرت نتيجة لذلك شركات تنتج محتوى غير مراقب طبيًا يسبب كوارث فى المجال الطبى.

في هذا السياق، يقول عمر أبو النصر، المدير التنفيذي لشركة "أبر مدك" Upper Medic، إن دخول غير المتخصصين في مجال الدعاية للصيدليات والمستشفيات دفعه هو ومجموعة من الشباب إلى تبني تأسيس شركة تسويق للمنتجات الطبية تكون متخصصة وتتلافى المشكلات وأخطاء غير المتخصصين.

وحذر، خطورة أن تقوم مستشفى أو معمل تحاليل طبية بأمر التسويق إلى شركات غير متخصصة وبالتالى تنتج محتوى غير مراقب طبيًا يسبب كوارث عديدة، مؤكدا أن كل مراحل حملات الدعاية يجب أن تتم من قبل متخصصين لديهم خلفية طبية جيدة.

وأشار أبو النصر، إلى أن الخطأ يكون غير مقبول فى مثل تلك القطاعات الحساسة، نظرا لتأثيرها على صحة المرضى، سواء بتقديم الاستشارات الخاطئة أو بتقديم علاجا غير دقيق للمرضي، وهو ما يكون له دورا كبيرا فى التدهور فى القطاع الصحي.

وأضاف، أن المشروع يركز على مشكلة القطاع الطبي في مصر، لذا استعانوا بنماذج عالمية في مجال التسويق والدعاية المتخصصة للقطاع الطبي من أجل خدمة القطاع الصحي في مصر، وهو ما سينعكس بالطبع على أداء أفضل مع مرور الوقت.

ونوه المدير التنفيذي لشركة "أبر مدك"، بأن أنشطة المجموعة، تعتمد بشكل كبير على صناعة المحتوى الطبي المكتوب التي يكتبها أطباء متخصصون أيضًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً