اعلان

السياحة الدينية: مخيمات "عرفة" للحج البرى هذا العام "خمس نجوم"

إيمان سامى رئيس لجنة السياحة الدينية

أكدت إيمان سامى رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، في تصريحات لها اليوم، أن موسم الحج هذا العام جاء ناجحا جدا بكل المقاييس وتمكن الحج السياحى من الاهتمام بـ" بالحج البري" بصورة أشاد بها الجميع.

وقالت "سامى" إن منظومة الحج هذا العام نجحت فى القضاء على كافة المشكلات التى كان يعانى منها الحج فى المواسم السابقة وشكاوى الحجاج وبخاصة الحج البرى.

وأضافت رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة أن الاهتمام بالحج البرى كان الأكبر لأنه "حج الغلابة" من الحجاج وارتفع مستوى الخدمات المقدم إليهم بصورة لافتة، وجاءت مخيمات "عرفة" للحج البرى بمستويات تقارب مستويات الحج الخمسة نجوم وهو الأمر الذى أثنى عليه رئيس بعثة الحج الدكتور مصطفى مدبولى أثناء تفقده المخيمات.

وأشارت إلى أن هناك التزاما كاملا من الشركات السياحية بالبرامج المتفق عليها والضوابط التى تم وضعها ولذلك تراجعت الشكاوى بصورة كبيرة، مؤكدة أن المشكلات التى طرأت حتى الآن جميعها غير مؤثرة وتم حلها.

وأكدت أن المشكلة الأكبر هى مشكلة التأشيرات المباشرة وتأشيرات الهيئات وهى كلها خارج حصة مصر وليست على مسار أى من البعثات الثلاث ولذلك هى التى أحدثت مشكلات كبيرة.

وطالبت بضرورة ضبط مسار التأشيرات سواء المباشرة أو الهيئات والتى فاق عددها الموسم الحالى 45 ألف تأشيرة ويمكن أن يتم ضمها إلى أى من مسارات البعثات الثلاثة لضمان عدم حدوث مشكلات فى التسكين والمناسك لأصحاب تلك التأشيرات.

وأكدت أنها مع تقديم خدمات الحج لكل المستويات حتى يتم موسم الحج للحجاج بالصورة التى ترضيهم ويتمكن الحاج من الاستمتاع بروحانيات الرحلة، مؤكدة أن رفع أسعار الحج يجب أن يرتبط بزيادة الخدمات ورفع مستواها وليس رفع الأسعار فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة