اعلان

أدلة جديدة على زيادة مخاطر التصلب المتعدد

صورة تعبيرية

أشارت دراسة طبية حديثة إلى تنامى الأدلة الطبية على أن وجود كرات الدم البيضاء قد يزيد من خطر التصلب المتعدد، حيث لا تقتصر هذه العلاقة بين المرضى من البيض فقط.

يأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه الباحثون في جامعة "جنوب كاليفورنيا" الأمريكية، أن الفيروس المسبب للغدة النكافية قد يزيد من خطر الإصابة بالتصلب العصبي المتعدد بمعدلات تتراوح مابين مرتين إلى ثلاث مرات بين الأمريكيين من البيض والسود وذوى الأصول الأسبانية، الذين يصبحون أكثر عرضة بمعدل أربعة أضعاف لهذا الخطر المتزايد. لأية أضرار صحية لاحقا، ولكن فى حال الإصابة به في مرحلة المراهقة أو البلوغ قد يزيد العديد.

وأوضح الباحثون أن التعرض لفيروس الغدة النكافية في الصغر قد لا يشك من المخاطر الصحية مثل: الحمى، التهاب الحلق، تضخم الغدد الليمفاوية، وذلك وفقا "لمركز الوقاية ومكافحة الأمراض" الأمريكي.

وأكد الباحثون أن النظرية الرئيسية هي أنه خلال تأخر العدوى بهذا الفيروس من مرحلة إلى مرحلة البلوغ، فإن ذلك يعمل على تغيير آلية عمل الجهاز المناعي بطريقة تسهم في انتشار مرض التصلب العصبي المتعدد، ويقدر وجود نحو 400 ألف أمريكى مصاب بمرض التصلب المتعدد الذي يدفع بخلايا الجهاز المناعي لمهاجمة بعضها البعض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم الحصاد.. جولة السيسي لمنطقة الضبعة وتفقد مشروع مستقبل مصر (بث مباشر)