اعلان

رئيس شعبة الآلات: "باك أفريكا" يحد من استيراد المعدات

قال محمد المنشاوي، رئيس شعبة الآلات والمعدات، بغرفة الصناعات الهندسية، إن مصر تستورد آلات ومعدات بقيمة 78 مليار دولار سنويا، مؤكدا أن إقامة المعارض المتخصصة يحد من شراء المعدات من الخارج.

وأضاف المنشاوي في تصريحات صحفية، اليوم، أن معرض باك أفريكا الدولي المتخصص سيعرض مستلرمات إنتاج وتعبئة وتغليف وقطاعات أخري ستعود بفائدة كبيرة على الصناعة المصرية، مشيرًا إلي أن هذا المعرض سيكون بوابة لدخول هذه الصناعات لأفريقيا.

ودعا المنشاوي رجال الأعمال والمستثمرين لشراء المعدات من داخل مصر أو استبدالها من خلال المعارض المتخصصة ومنها باك أفريكا.

وينطلق المعرض الدولي لصناعات الطباعة والبلاستيك وتكنولوجيا التعبئة والتغليف وتكنولوجيا التصنيع الغذائي وخطوط الإنتاج وخطوط الأفران والمطاحن ومستلزماتها "باك أفريكا" في القاهرة 14 ديسمبر المقبل ولمدة يومين، بمركز القاهرة الدولي للمعارض والمؤتمرات برعاية وزارة الاستثمار والتعاون الدولي وصندوق تنمية الصادرات.

ويشارك في المؤتمر عدد من رؤوساء الشعب بالغرف التجارية واتحاد الصناعات، إضافة إلى عدد من الشركات المتخصصة في مجال ماكينات التعبئة والتغليف، وصناعة الكرتون، والغطا، والروتو والبلاستيك، وطباعة الأوفست وخطوط الإنتاج، والشكاير المنسوجة ومعدات الأفران ومستلزمات المطاحن.

ويعرض المعرض تحت شعار "في باك أفريكا وبس بيع تقبض كاش.. تشتري إحنا بندفعلك"، حيث يقوم عدد من البنوك والمستثمرين بدفع قيمة الشراء للمشترين مقابل دفعها على أقساط كنظام التمويل العقاري لتشجيع الشباب وصغار المستثمرين على العمل في المجال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل