اعلان

الحديقة النباتية بأسوان تستقبل 1825 زائر في ثان أيام العيد

استقبلت الحديقة النباتية بمدينة أسوان، خلال اليوم الثانى من أيام عيد الأضحى المبارك، 1800 زائر مصري، و25 سائحا أجنبيا.

وأكد الدكتور رمضان محمد، مدير الحديقة النباتية بأسوان، أن أعداد الزائرين فى تزايد مستمر خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أن الـ1825 زائرًا هم الذين زاروا الحديقة خلال اليوم الثانى فقط من أيام عيد الأضحى نظرًا لانشغال المواطنين بذبح الأضاحى وصلاتى العيد والجمعة وتبادل التهانى فى اليوم الأول من العيد.

وأشار محمد، إلى أن الحديقة النباتية تبدأ فى استقبال زوار العيد بدءً من الساعة السابعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً وقد تمتد إلى ما بعد وقبل تلك المواعيد الرسمية بساعة إضافية أيضًا.

وأوضح أن الحديقة النباتية بمدينة أسوان، تبلغ مساحتها 18 فدانًا، وتنقسم إلى مشايات طولية وعرضية ليتحرك عليها الزائرين والاستمتاع برؤية الأشجار، ويبلغ أقصى طول للحديقة 700 متر وأقصى عرض 115 مترًا، وهى على شكل بيضاوى داخل نهر النيل وتحيط بها المياه من كل الجهات.

وتضم الحديقة النباتية نحو 695 نوعا نباتيا مختلفا من أنحاء العالم، وتمت زيادة عدد الأنواع النباتية بالحديقة بعد أن بلغت أعدادها فى 2011 حوالى 400 نوع فقط وخلال السنوات الماضية تمت زيادة هذه الأنواع إلى 655 نوعا من أجل تجديد شباب الحديقة عن طريق إكثار النباتات الجديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً