اعلان

مجازر كفر الشيخ تستقبل 1860 أضحية

قال الدكتور نشأت عبدالبارى، مدير عام مديرية الطب البيطرى بكفر الشيخ، إن مجازر كفر الشيخ بالمدن استقبلت1860رأس ماشية تم ذبحها بالمجازر ونقاط الذبح عقب إجراء الكشف البيطرى عليها من خلال الأطباء البيطريين المتواجدين بالمجازر ونقاط الذبح.

وأشار "عبد البارى"، إلى أن المجازر استقبلت 400 رأس ماشية اليوم الاثنين، حيث تم وضع عدد من الإجراءات والضوابط التنفيذية العاجلة والحملات المكثفة على أسواق اللحوم، استعدادا للعيد وذلك للحد من بيع اللحوم غير صالحة للاستهلاك المحلي، خاصةً مع زيادة طلب الاستهلاك في تلك الفترة.

وأوضح أنه يتم ذبح أضاحي الأهالي والجمعيات الأهلية، حيث سيتم الكشف والإشراف البيطري الكامل بدون رسوم، بالاضافة الى تواجد فريق غرفة العمليات بالمديرية طوال أيام عيد الأضحى المبارك لتلقي أي شكاوى أو بلاغات عن أي حالة اشتباه بأمراض وبائية أو معدية أو مخالفات خاصة باللحوم المعروضة بمحلات الجزارة والأسواق.

ونوه بأنه تم تفعيل القوانين والقرارات الوزارية الخاصة بمنع الذبح خارج المجازر الحكومية، وتطبيق العقوبة الرادعة على المخالفات، والعمل على زيادة الوعي الصحي لدى الجزارين بضرورة تجهيز سيارة لنقل الذبائح من المجازر،حرصًا على سلامة اللحوم وصحة المواطنين.

أضاف مدير عام مديرية الطب البيطرى بكفر الشيخ، أنه تم تزويد المجازر بالأختام والمادة السرية، التأكيد على الإهتمام بعمل الصيانة اللازمة بالمجازر من ناحية الصرف الصحي والمياه والكهرباء، والتشديد على تنفيذ القواعد الخاصة بالتفتيش على اللحوم والدواجن ومنتجاتها للحد من تلاعب التجار، يذكر ان كفر الشيخ بها 19 مجزر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً