اعلان

ما الذي تحتاجه مصر من مباراة غانا والكونغو؟

تقام مباراة منتخب غانا أمام نظيره الكونغو برازافيل، اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة بالمجموعة الخامسة التي تضم مصر وأوغندا، بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

وقبل موقعة اليوم التي تجمع مصر بأوغندا، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في الثامنة مساءً، يهتم جماهير الكرة المصرية أيضًا بمباراة الطرف الثاني بالمجموعة بين غانا والكونغو.

ويحتاج المنتخب الوطني، من المباراة الثانية تعادل المنتخبين بأي نتيجة، ليرتفع رصيد البلاك ستارز إلى ثلاثة نقاط، بينما الكونغو سيصبح رصيده نقطتين فقط، ليبتعدا عن المنافسة بنسبة كبيرة، خاصة وأن كل منهما سيتبقى له مباراتين منهما مباراة أمام منتخبنا الوطني.

وفي حالة تعادل غانا مع الكونغو، بينما فوز مصر على أوغندا، سيصبح رصيد الفراعنة 9 نقاط، بينما يتجمد رصيد أوغندا عند 7 نقاط، وغانا سيمتلك 3 نقاط، وأخيرًا الكونغو سيكون في جعبته نقطتين فقط.

وبالتالي ستزداد حظوظ مصر في التأهل، عندما يقابل الكونغو، في الجولة المقبلة، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، حيث سيكون متسلحًا بعامل الأرض والجمهور أمام الكونغو الذي سيصبح بعيدًا عن المنافسة في حالة التعادل في مباراة اليوم، بينما المباراة الثانية في نفس الجولة سيأمل منتخبنا الوطني تعادل أوغندا مع غانا أو خسارتها، ليضمن تأهله رسميًا لمونديال روسيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً