اعلان

اتحاد الكرة يلغي المكافآت الاستثنائية للمنتخب.. الفراعنة يتسلحون بـ80 ألف مشجع أمام الكونغو.. مصر تنتظر هدية غانا قبل 24 ساعة من موقعة المنتخب الكونغولي

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، إغلاق ملف مباراتي أوغندا، المقرر لهما ضمن الجولة الثالثة والرابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

منتخبنا الوطني، خسر من أوغندا في كمبالا، بهدف دون رد، بينما مباراة الجولة الرابعة كانت من نصيب المنتخب الوطني، الذي فاز بنفس النتيجة على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وسط ما يزيد عن 60 ألف مشجع.

وعقب فوز المنتخب الوطني، بهدف نظيف، استقر اتحاد الكرة، على إلغاء المكافآت الاستثنائية للاعبين، حيث اكتفى بمبلغ 16 ألف جنيه لكل لاعب، وفقًا للائحة المكافآت التي تنص على ذلك.

وجاء قرار إلغاء المكافآت الاستثنائية للاعبين، بعد الإخفاق أمام أوغندا، في كمبالا، يوم الخميس الماضي، حيث فضل اتحاد الكرة، تحفيز اللاعبين، لحسم التأهل رسميًا لمونديال روسيا، في حالة الفوز على الكونغو، يوم 8 أكتوبر المقبل، مع خسارة المنتخب الأوغندي من غانا، بكمبالا العاصمة الأوغندية.

ومن المقرر أن يحصل كل لاعب بالمنتخب الوطني، على 16 ألف جنيه، نظير الفوز على أوغندا، أمس الثلاثاء، بينما يحصل هيكتور كوبر على ضعف المكافآة، وهو 32 ألف جنيه، وفقًا لما تنص عليه لائحة الفوز، التي أقرت هذا المبلغ، في حالة تحقيق الفوز على ملعبنا.

ومن جانبه، كشف إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني، سر اختياره يوم 8 أكتوبر، موعدًا لمباراة مصر والكونغو، وذلك لتوقعه إقامة مباراة الكونغو أمام غانا، قبلها بـ 24 ساعة، حيث ستقام المباراة بين الأوناش والبلاك ستارز يوم 7 أكتوبر، وهو ما يتيح للمنتخب الوطني، خوض مباراة الكونغو، في اليوم التالي، بارتيحية ووضوح حسب نتيجة اللقاء الآخر، الذي يرغب فيه المصريين تحقيق غانا الفوز على أوغندا، ليمنحنا التأهل رسميًا في حالة الفوز على الكونغو.

ومن المقرر أن يدخل المنتخب الوطني، معسكرًا مغلقًا، يوم 2 أكتوبر المقبل، قبل 6 أيام من المباراة، التي ستقام بحضور 80 ألف مشجع، وفقًا لطلب اتحاد الكرة من الجهات الأمنية، حيث يرغب مسئولو الجبلاية، حضور مئات الآلاف للمباراة، لاسيما وأن تأثيرهم إيجابيًا للغاية على المنتخب الوطني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً