اعلان

جرائم والمتهم أخ.. حين يتحول الدم إلى ماء يكون "كيد النساء والميراث" أهم الأسباب

"المال والميراث والشرف والخلافات العائلية".. أسباب كثيره أدت إلى قيام جرائم قتل الأخ لأخيه؛ حيث إنها قائمة منذ فجر البشرية عندما أقدم قابيل على قتل أخيه هابيل حتى الآن، وعلى هذا القبيل شهدت الأسر المصرية جرائم قتل لإخوة بأيدى أشقائهم، بعدما دخل الشيطان بين الأشقاء فسد كل الطرق والحلول وتنتهى بمقتل أحدهما، متمثلا هذه المرة في صورة "المرأة"..حيث أقدم الجاني والمجني عليه وهما إخوة أشقاء يحملان الاسم والدم والجينات نفسها على قتل أحدهما للآخر.

ويرصد "أهل مصر" في التقرير التالي أبرز جرائم القتل على يد الإخوة على النحو التالي:

قتل شقيقه بسبب علاقته مع زوجته

أقدم شاب على قتل شقيقه بعدة طعنات في مناطق متفرقة من جسده، بعدما اكتشف علاقة آثمة بينه وبين زوجته.

تعود تفاصيل الواقعة إلى قيام عامل بقتل أخيه، بعدما شك في وجود علاقة بينه وبين زوجته، حيث يعيشون في منزل مشترك في القاهرة الجديدة، وإن الشك دخل في قلبه بسبب سلوك زوجته مع شقيقه؛ ما دفعه لقتله.

صاحب مخبز يقتل شقيقه بسبب المال‎

أنهى صاحب مخبز حياة شقيقه بطعنة في البطن خلال مشاجرة نشبت بينهما بمنطقة المشروع بإمبابة؛ بسبب خلافات مالية.

البداية، عندما نشب مشادة كلامية بين أبو زيد رشدان 33 سنة، صاحب مخبز، وشقيقه "أيمن"، 39 سنة، مصاب بكسر باليد اليسرى؛ بسبب خلافات مالية بينهما، تطورت المشادة إلى مشاجرة، استعان خلالها الأول بـ4 من أشقائه والثاني بنجله "عمر"، 12 سنة، مصاب بكدمات بالجسم، وتعدى كل منهما على الآخر بالضرب، وسدد "أيمن" طعنة نافذة بالبطن أودت بحياة شقيقه "أبو زيد"، وتمكن المقدم محمد ربيع، رئيس مباحث إمبابة، من ضبط طرفي المشاجرة، والسلاح المستخدم "سكين".

قتل أخيه بسبب الزواج من أرملة شقيقهما

أقدم سمكري سيارات على قتل شقيقه بالزاوية الحمراء، إثر معركة جمعتهما بسبب أولوية الزواج من أرملة شقيقهما الأكبر.

كانت مباحث القاهرة تلقت بلاغًا يفيد بالعثور على جثة لشخص داخل شقة بالعقار بشارع سلامة عفيفي، وعثر على جثة "جمعة.ع" (44سنة)، وكشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة "محمود. ع. م. أ" وشهرته "روسيا" (25 سنة، سمكري سيارات) شقيق المجني عليه من الأب، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يتردد عليها المتهم أسفرت إحداها عن ضبطه.

واعترف بارتكاب الواقعة وأقر أنه نظرا لوجود خلافات سابقة بينه وبين المجني عليه على أولوية الزواج من أرملة شقيقهما، وقيام المجني عليه بتحريض والدهما على الانفصال من والدته وحرمانه وأشقائه من المعاش والميراث خطط للانتقام منه.

قتل شقيقه بسبب خلافات أسرية في القليوبية

قتل موظف شقيقه أثناء مشاجرة نشبت بينهما، بسبب خلافات أسرية في محافظة القليوبية.

تلقى اللواء محمد توفيق، مدير أمن القليوبية، إخطارًا يفيد بمصرع "إبراهيم.م"، عامل نظافة، على يد شقيقه جمال "موظف" بعد حدوث مشادة كلامية بينهما تطورت لمشاجرة داخل منزلهما بشارع الثورة.

ودلت التحريات علي حدوث مشادة كلامية بين القتيل وأولاد شقيقه، فخرج شقيقه على صوتهم المرتفع واستل سكينًا وطعنه فأحدث إصابته بجرح نافذ بالقلب فسقط غارقا في دمائه، ولفظ أنفاسه الأخيرة قبل وصوله للمستشفى.

يذبح شقيقه بسبب خلافات مالية في المنوفية

قام عاطل بمدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية، بذبح شقيقة بالاشتراك مع صديقة، بسبب خلافات مالية، تم نقل الجثمان إلى مستشفى الباجور.

ترجع تفاصيل الواقعة لتلقى اللواء خالد أبوالفتوح مدير أمن المنوفية، إخطارًا من العميد السيد سلطان مدير المباحث الجنائية، يفيد بالعثور على جثة "أشرف. ا" 34 سنة، صاحب محجر داخل حقل قمح فى ظل ظروف غامضة.

كشفت التحريات ملابسات العثور على جثة شاب في العقد الثالث من العمر مذبوحًا، وملقاة جثته داخل حقل قمح في ظل ظروف غامضة على طريق الباجور - سرس الليان، وتبين قيام كل من "أحمد. ال" 26 سنة شقيق المجنى وصديقه "عبد الحميد. ع" 23 عامًا بقتل المجنى عليه، وذلك بسبب خلافات مالية بينهما على ملك محجر.

وبمواجهة "أحمد ال" المتهم الأول، أكد أنه أثناء عودة شقيقة معه عقب صلاة العشاء مستقلا دراجة نارية، قام "عبد الحميد. ع" المتهم الثانى بضربة بالسكين فى الرقبة وحال استغاثة المجنى عليه بشقيقة لإنقاذه، قام المتهم الأول بضربة مرة أخرى فردد المجنى عليها كلمتين "هتروح من ربنا فين؟"، وأرشد المتهم عن السلاح المستخدم فى الواقعة، وأكد على أنه قام ببيع الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟