اعلان

معلمو الأقصر يقيمون دعوى قضائية ضد وزير التعليم

أعلن المحام محمد العشاوي، عن تسلمه عددًا من التوكيلات من جانب بعض المعلمين بمحافظة الأقصر، بشأن رفع دعوى قضائية ضد وزير التربية والتعليم، ومقاضاته بتهمة السب والقذف لمعملي مصر، وذلك من خلال التصريحات الصحفية التي أدلها بها لإحدى الصحف، والتي وصف خلالها المعلمين بـ"الحرامية" وهذا ما أثار غضب الأوساط التربوية في مصر.

وأوضح "العشاوي"، خلال تصريحات خاصة له، أن وصف وزير التربية والتعليم، لجموع معلمي مصر بهذا الوصف دليل على وجود خلل لديه فيما يتصل بقيمة وقامة المعلم المصري.

ولفت إلى أن الدعوي القضائية سوف تتضمن توجيه اتهام لوزير التربية والتعليم، بسب وقذف المعلمين، والتقليل من قدرهم، والإساءة لهم وللقطاع التعليمي في مصر، بما أدى وقوع الضرر النفسي عليهم، والتأثير على قدرتهم لأداء مهمتهم بالشكل المطلوب.

وفي ذات السياق، أكد علاء عبد الهادي، المنسق العام لاتحاد معلمي الأقصر، أن هناك حالة من الغضب سيطرت على معلمي الأقصر عقب التصريحات الأخيرة التي أدلها بها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ووصفه للمعلم بـ"الحرامي".

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قال خلال حواره مع إحدى الصحف القومية في إطار حديثه عن خطة تطوير العملية التعليمة واحتياجها لتمويل- إن:" نصف الوزارة حرامية والنصف الآخر حرامية ومش كفء"، وهو ما نفاه الوزير في بيان رسمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً