اعلان

نجوم مسحوريين بالسينما.. تركوا كليات القمة من أجل عشقها.. هند صبرى"الحقوق"..درة"العلوم السياسية.. خالد أبو النجا"الهندسة"

عادة ما يتفوق الإنسان على نفسه ويختار طريق معتاد يجبره والداه عليه، ولكن للسينما سحر ومذاق خاص يتذوقه، من يغرم به، وهناك نجوم حققوا رغبات أسرهم، وأكملوا دراستهم الجامعية، وسرعان ما انتهت المرحلة الممل بحسب الطموحات والنجاحات التي برزت في السينما، اتجهوا الى الفن السابع، ليحفرو فيه أسمائهم من ذهب، ونرصد في التقرير التالي أبرز النجوم الذين تركوا كليات القمة.

هند صبري

تخرجت "هند" من كلية الحقوق بتونس، وحصلت على درجة الماجستير في "الملكية الفكرية"، ورغم ذلك اتجهت الفنانة هند صبرى إلى التمثيل، وقالت "هند" خلال إحدى اللقاءات التلفزيونية: "أنه من الصعب أن أعود للمجال الأكاديمي ومزاولة مهنة المحاماة لأن القوانين تتغير بشكل متسارع وكذلك احترامًا لمهنة المحاماة العظيمة فلن تعود إليها"، وأشارت "صبري" إلى أنها لو لم تكن ممثلة لعملت كمحامية أو سفيرة لأنها أحبت دراسة المحاماة والحقوق ولاسيما القانون الدولي.

وشاركت "صبري" بأول فيلم لها بالسينما المصرية في عام 2001 أثناء قيامها بدور البطولة بفيلم "مذكرات مراهقة" بعدما اكتشفتها المخرجة المصرية "إيناس الدغيدي"، وظهرت في بداية مشوارها بعدد من الأفلام التي وصفت بالجريئة، وبررت "صبري" قيامها بتلك الأدوار لأنها نشأت بالسينما التونسية التي تعتمد على الجرأة، ثم نوعت الفنانة المصرية التونسية أدوارها الدرامية والسينمائية فيما بعد بين الاجتماعية والكوميدية والأكشن.

درة

حصلت الفنانة التونسية درة، على بكارليوس وماجستير بالعلوم السياسية من جامعة سانت جوزيف بلبنان، كما أنها حصلت أيضًا على ليسانس حقوق من تونس، ومع ذلك أتجهت إلى العمل فى التمثيل.

وبدأ مشوارها الفني بتونس حيث شاركت بعشرة أعمال فنية تونسية تنوعت بين المسرح والدراما والسينما ولم تكن حينها معروفة للمشاهدين العرب حتى اكتشفها المخرج "يوسف شاهين" وأعطاها دورًا بفيلم "هي فوضى" والذي عرض بعام 2007، ثم سطع اسمها سريعًا بعالم الفن وشاركت بالعديد من الأعمال الدرامية والسينمائية المصرية.

ريهام عبد الغفور

بينما لم تكمل الفنانة ريهام عبد الغفور، ابنة نقيب الممثلين السابق أشرف عبد الغفور، مشوارها الذي بدأته بتخرجها من الشعبة الإنكليزية بكلية التجارة وإدارة الأعمال، بل اتجهت للفن والتمثيل الدرامي والمسرحي والسينمائي، وولدت "عبدالغفور" في أسرة مصرية فنية فوالدها "أشرف عبد الغفور" ممثل مشهور ونقيب الممثلين السابق، واتجهت للتمثيل رغم معارضة والدها في البداية بسبب مجال دراستها إذ تخرجت من الشعبة الإنكليزية بكلية التجارة.

وأبرزت الفنانة ريهام عبدالغفور، موهبتها الفنية الكبيرة خلال مشاركتها فى بطولة فيلم "صاحب صاحبه" وكان الفيلمك أول أعمالها الفنية.

خالد أبو النجا

وينضم الفنان خالد أبو النجا، إلى قائمة الفنانين الذين درسوا الهندسة، ثم اتجهوا إلى التمثيل ودراسة التمثيل والإخراج بالولايات المتحدة، حيث أنه تخرج من كلية الهندسة جامعة عين شمس، ومن الجامعة الأميركية حصل على بكالوريوس علوم الكمبيوتر وذلك قبل أن يحصل على درجة الماجستير من جامعة "صاري" بإنكلترا في مجال تصميم الأقمار الصناعية، كما درس التمثيل والإخراج بالولايات المتحدة الأميركية.

إلا أن موهبة "أبو النجا" الفنية ظهرت وهو في سن مبكرة بمشاركته في فيلم "جنون الحب" وهو في سن 12 عامًا، وعمل أبو النجا مذيعًا بالتليفزيون المصري بحلول عام 1998، وبعد ذلك بعامين اتجه للتمثيل الدرامي والسينمائي، كما شارك في الفيلم الأميركي الكندي “واجب وطني".

كريم فهمى وأحمد فهمى

ويعد الشقيقان أحمد فهمي وكريم فهمي من الفنانين الذين درسوا بعيدًا عن مجال الفن، حيث تخرج كريم فهمى من كلية طب الأسنان، وعمل فى الكتابة والتمثيل، بينما تخرج أحمد فهمى من كلية السياسة والإقتصاد بعد أن قام بالتحويل من كلية الهندسة، وعمل فى التمثيل والتأليف.

ويتخذ كل من كريم وأحمد فهمي من الفن والتأليف وظيفة بعدما وجدا أنهما مميزان فيها، فضلًا عن أن كريم يعمل طبيب أسنان ويقوم بتوزيع وقته بين عيادة الأسنان الخاصة به والتمثيل والتأليف الذي ساعده به شقيقه "أحمد".

بينما يؤكد أحمد فهمي أنه متفرغ إلى التمثيل والتأليف فقط، وأنه في البداية عمل بالتأليف والكتابة وبعدما حققت أفلامه نجاحات بدأ بالتركيز على التمثيل وكتابة الأفلام التي يمثلها، ومن أفلام أحمد فهمي التي كتبها واشترك مع شقيقه كريم في كتابة بعضها أفلام "كدة رضا، وورقة شفرة، وفيلم اتش دبور".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني