اعلان

"الداخلية" تباشر ملف إنهاء الثأر في قنا: الصلح بين 3 عائلات بـ"المراشدة"

تمكنت لجنة المصالحات الثأرية في محافظة قنا، اليوم الإثنين، من إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي آل علام وآل سالم وآل شحات، بمركز الوقف شمالي محافظة قنا.

وشهد مراسم الصلح الذي عقد بمركز شباب قرية المراشدة التابعة لمركز الوقف، جلسة الصلح بين العائلتين بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، واللواء علاء العياط مدير أمن قنا، واللواء سيف نصر الدين عضو مجلس الشعب، وحسين فايز أبو الوفا عضو مجلس الشعب عن دائرة الوقف، والعمدة صلاح إسماعيل رئيس لجنة المصالحات بمركز الوقف.

وقال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ الإقليم، إن محافظة قنا قد شهدت انهاء العديد من الخصومات خلال الفترة الماضية والتى وصل عددها إلى 57 صلح، مشيرا إلى أنه سوف يتم عقد عدد من المصالحات الأخرى خلال الشهر الجارى وهو ما يعكس تغير الثقافات لدى المواطنين والإيمان بأن الأمن والأمان والمحبة بين الناس هى السبيل الوحيد لتحقيق التنمية الشاملة فى مختلف المجالات وهو ما بدأت تظهر ثماره بالفعل فى المحافظة حيث تم انجاز العديد من المشروعات التنموية.

من جانبه أعرب اللواء علاء العياط، مدير الأمن عن شكره وتقديره لأبناء العائلتين، مؤكدا على التزام مديرية الأمن بتنفيذ سياسة وزارة الداخلية التى تهدف إلى القضاء على عادة الثأر خاصة فى صعيد مصر، وذلك من خلال دعم كافة الجهود المبذولة لإنهاء الخصومات الثأرية وعقد المصالحات بين مختلف العائلات بالمحافظة.

وتابع مدير الأمن في سياق تصريحاته، أن تلك هي ثأني خصومة ثارية تتمكن الاجهزة الامنية من إنهاؤها منذ أن بدأت في ملف إنهاء الخصومات الثأرية بالمحافظة قائلًا: "مستمرين في انهاء كافة الخصومات"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر