اعلان

بالوقائع.. 460 ألف دولار و2 مليون ريال سعودي و25 مليون جنيه.. ضربة لتجار "مدخرات العاملين بالخارج" فى السوق السوداء

"مدخرات العاملين في الخارج".. سوق جديد لاتجارة في العملات، من أجل التربح من السوق السوداء، موجة جديدة من جشع التجار والرغبة في امتلاك الأموال، ما دفعهم إلى اقناع العاملين بالخارج لتحويل مدخراتهم المالية لبيعها بالسوق السوداء بسعر أقل من البنك المركزي، وهو ما واجهه مباحث الأموال العامة، بضرابات استباقية، لمواجهة كافة أشكال الفساد المالي، التي تؤثر سلبًا على المناخ الاستثماري في البلاد.

ويرصد "أهل مصر" في التقرير التالي أبرز ضرابات مباحث الأموال العامة ضد جشع التجار على النحو التالي:

20 مليون جنيه

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في ضبط أحد الأشخاص قام بالاشتراك مع شقيقه بتجميع العملات الأجنبية من ذوى العاملين المصريين بالخارج وبيعها بالسوق السوداء بحجم تعاملات 20 مليون جنيه.

وتم ضبط كلًا من "برسوم ش.ف"، صاحب مكتب مقاولات عمومية، سبق إتهامه فى 4 قضايا "إتجار بالنقد الأجنبى"، "موريس ش.ف"، سبق إتهامه فى قضيتين "إتجار بالنقد الأجنبى" يقيمان سوهاج، بالإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى من خلال قيامهما بتجميع العملات الأجنبية من ذوى العاملين المصريين بالخارج.

160 ألف دولار

تمكن ضباط مباحث الأموال العامة، من ضبط "محمود. ف" 42 سنة، إمام وخطيب بالأوقاف بمحافطة سوهاج، لاشتراكه مع شقيقه "محمد" 45 سنة، "عامل " بدولة الكويت، في تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية، وإعادة بيعها بأسعار السوق السوداء.

2 مليـون ريال سعودي و300 ألف دولار

تمكنت إدارة مباحث الأموال العامة، من ضبط محاميًا بمركز ساقلتة بسوهاج؛ بتهمة الاشتراك مع آخر في تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج من العملة الأجنبية وبيعها في السوق السوداء.

وضبطت "أحمد ب. ح."، 30 سنة، محامي، ويقيم بمدينة ساقلتة؛ لاتهامه بالاشتراك مع "نور الدين م. س."، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج من العملة الأجنبية وإعادة بيعها فـي السوق السوداء وتسليم ذوي العاملين بالخارج قيمتها بالعملة الوطنية داخل البلاد.

5 مليون جنيه

أعلنت وزارة الداخلية، أن مباحث الأموال العامة، ضبطت شخصين لاتجارهما فى النقد الأجنبى خارج السوق المصرفى وبحوزتهما أكثر من 5 مليون جنيه مصرى.

تم ضبط "مدحت ك.هـ" صاحب مكتب توريدات عمومية ومقيم أسيوط، وبحوزته "1.790.000" جنيه، و"أيمن م" مدرس، ومقيم بأسيوط، وبحوزته " 3.382.500 جنيه، لممارسة نشاط واسع فى مجال الإتجار بالنقد الاجنبى، وذلك من خلال تجميع العملة الأجنبية من ذوى العاملين بالخارج بمحافظات الصعيد ثم الإتجار فيها بالسوق السوداء وبيعها لراغبى الحصول عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً