اعلان

في ذكرى رحيلها الـ34.. "علقة ساخنة" و"صفعة على الوجه".. أبرز خلافات فايزة أحمد مع "ولاد الكار"

"خلافات الفنانات واقع لا ينتهي"، حقيقة تؤكدها الأيام، وطالما كانت "الغيرة الفنية" سببًا أساسيًا في علاقات الفنانات، خاصة أن الكل يسعى للاحتفاظ بأمجاد الشهرة والأضواء، والتربع على عرش النجومية، فينافس الفنانات بعضهن البعض، من أجل فرصة بطولة، أو دور في فيلم سينمائي، ومن الممكن لـ"غيرة أولاد الكار الواحد"، أن تتحول إلى حرب وعداوة وربما أكثر.

وفي الذكرى الـ34 لرحيل الفنانة فايزة أحمد، نعرض أبرز خلافاتها مع الفنانين، في السطور التالية..

- فايزة أحمد وعبد الحليم حافظ:

نجحت الفنانة فايزة أحمد، نجاحًا كبيرًا في غناء أغنية "أسمر يا أسمراني" في فيلم "الوسادة الخالية"، الذي قام عبد الحليم حافظ ببطولاته، ولكن عاد "عبد الحليم" وقدمها بصوته دون الرجوع لها، وهو ما أغضبها بشدة، ونشأ الخلاف بينهما، وبعد فترة قدمت "فايزة" أغنية ساخرة "هاتوا لي وابور الحريقة" على نفس لحن أغنية "قولوله الحقيقة" التي قدمها عبد الحليم حافظ، وهو الأمر الذي تسبب في زيادة الخلاف بين الاثنين.

ووصل الخلاف بينهما أن كلاهما، كانوا يرفضون المشاركة في أي حفلة سويًا، فلا يمكن أن تجد حفلة يشترك فيها الأثنين لكن مع حرب أكتوبر 1973 ذابت الخلافات.

- وردة وفايزة أحمد:

تسببت الغيرة، في حدوث خلاف شديد بين "فايزة أحمد" والفنانة الجزائرية "وردة"، وأدى إلى التراشق عبر صفحات الجرائد واستمر الخلاف لفترة طويلة جدًا، وانتهى بمبادرة قامت بها "فايزة" أثناء سهرتهما ليلة رأس السنة في أحد الملاهي الليلية بفندق شيراتون، وذلك بناء على طلب رئيس تحرير بإحدى المجلات، حينما أشار لوردة على فايزة قائًلا: "لابد أن يكون العام الجديد عام صفاء وحب وصداقة بينك وبين زميلتك التي تحبينها".

ومن أبرز المواقف التي ظهر بينهما الخلاف، أن شخصية عربية دعت "فايزة" إلى الغناء في حفلة عائلية، ووافقت فايزة أحمد، مبدية استعدادًا كاملًا، وقبل أيام من الموعد المحدد لإقامتها علمت أن "وردة" ستحضر الحفلة، فرفضت فايزة الغناء قائلة: "لا استطيع أن أبدع الغناء والست وردة أمامي".

- نجاة وفايزة:

مع أهتمام الموسيقار محمد عبدالوهاب، بموهبة الفنانة نجاة وتلحين أغانيها، ظهرت المنافسة بين "نجاة" و"فايزة أحمد"، بسبب اعتقدها بأن "عبدالوهاب" لا يهتم بأغانيها، فـحاول "عبد الوهاب" التقريب بينهما بدعوة عدد من الفنانين إلى جلسة فنية في منزله، وجاءت "فايزة" وزوجها، وانتظروا "نجاة" ساعة كاملة، واعتذرت عن الحضور لمرضها، ففهمت "فايزة" أن "نجاة" لا تود مقابلتها، وظلت التنافس بينهما حتى حاولت نجاة تقليد حفلاتها ولكنها فشلت.

- عبد الوهاب وفايزة أحمد:

كان الخلاف بينهما بسبب الأغنية الشهيرة "ست الحبايب"، وذلك لغناء "فايزة" هذه الأغنية في فيلم من إخراج حسن الصيفي، فـرفع عليها عبدالوهاب دعوى قضائية، فتراجعت وغنتها بطريقة الاسكتش الغنائي.

- فايزة أحمد وصباح:

يعد خلاف صباح وفايزة أحمد هو الخلاف النسائي الأشهر، لأنه وصل إلى الاشتباك بالأيدي، حيث أكدت الفنانة "صباح" أنها صفعت "فايزة أحمد" 3 مرات بسبب الغيرة، وأشارت إلى أن المرة الأولى كانت في النقابة، عندما حاولت "فايزة" قص شعر الشحرورة، فصفعتها، ومرة أخرى كانت أمام "عبد الحليم" عندما سبتها.

وحدثت المرة الثالثة، في أحد الحفلات بعدما أصرت "فايزة" أن تغني قبلها، وتطورت الأحداث بينهما، مما أدى إلى تتدخل "تحية كاريوكا" لتضرب "فايزة أحمد"، وتعطيها "علقة ساخنة".

وقال الكاتب المصري الراحل أنيس منصور، في مقال له: "فايزة أحمد كانت مشغولة بأحلام طائشة منها، أن يكون لها فساتين أكثر من صباح‏".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً