اعلان

التكرار والتسجيل أهمها.. 5 بدائل لــ "الدروس الخصوصية"

بدأ الموسم الدراسي الجديد وبدأت معاناة الاسرة المصرية بكل افرادها، وهي المعاناة التي تستنزف الأموال والجهد بالكامل بغرض التفوق وقضاء عام دراسي مفيد وناجح، وضمن القائمة التي تؤرق العائلة المصرية نجد الدروس الخصوصية هذا الكابوس الذي يقبع على صدر الاسرة والطالب طوال العام، وهو الكابوس الذي يتكلف الكثير من المال والجهد والمعاناة في تنظيم الجدول الزمني اليومي للإيفاء به.

"أهل مصر" يرصد في التقرير التالي 5 طرق للابتعاد عن الدروس الخصوصية والاستغناء عنها قدر المستطاع، وذلك بغرض توفير بعض الاموال الطائلة التي تستنزف ميزانية الأسرة طوال الموسم الدراسي.

الجدول الزمني

ترتيب الجدول الزمني والتنسيق بين تحصيل الدروس اليومي في المدرسة والنوم والاستذكار من اهم النقاط التي تعتمد عليها هذه الطريقة في النجاح، فمن الافضل استذكار الدروس والانتظام فيها بشكل يومي مع مراجعة الفائت من الدروس حتى لا ينساها الطالب.

التكرار

يعد التكرار اليومي لما تم استذكاره سابقا في دقائق قبل تحصيل الجديد من الدروس في كل مادة ضمن افضل طرق التحصيل التي تغنيك عن المدرس الخصوصي.

الإنترنت

يوجد عبر الإنترنت كثير من المواقع ومقاطع الفيديو التي تشرح كل المواد الدراسية بلا استثناء بطرق مختلفة وعلى يد اكثر من مدرس وكل هذا مجانا.

التدوين

تدوين أهم المعلومات خلال الشرح بالفصول ضمن أفضل الطرق لمحاربة الدروس الخصوصية، وهي تعتمد على أن يكون الطالب متيقظا ومهتما بمتابعة الشرح بدقة في المدرسة.

التسجيل

تسجيل المعلومات على جهاز أو هاتف وإعادة الاستماع لها أو تسجيل الشرح في الفصل وإعادة الاستماع له وتدوين اهم المعلومات ضمن افضل الطرق التي تغنيك عن الدروس الخصوصية التي تؤرق ميزانيتك وتؤثر فيها سلبا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً