اعلان

محافظ أسوان يشهد الاحتفال تخريج دفعة جديدة من أكاديمية النقل البحري (فيديو وصور)

كتب : وفاء علي

شهد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى فعاليات، الاحتفال السنوى بتخريج دفعة جديدة من طلبة البكالوريوس بالأكاديمية لعام 20162017، والذى أقيم بمتحف النيل بحضور الدكتور محمد بشير مدير فرع الأكاديمية بأسوان، والمهندس هشام فرغلى مدير المتحف، بجانب لفيف من أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية والقيادات التنفيذية والدينية والأمنية والتعليمية وأيضًا عدد كبير من أسر الخريجيين.

حرص اللواء مجدى حجازى على تقديم التهنئة لأبناءه الخريجين من الطلبة والطالبات ولأسرهم على هذا النجاح والتفوق والذي يعد ثمرة جهود خلاقة ومتجددة من منظومة متكاملة سواء الإدارة أو هيئة التدريس أوالطلاب أنفسهم وأولياء أمورهم، مطالبًا منهم إستثمار دراساتهم العلمية وخبراتهم التكنولوجية التى إكتسبوها خلال سنوات الدراسة من أجل صنع حياة عملية ناجحة تساهم فى بناء مستقبل مشرق لوطننا الغالى فى مختلف المجالات.

كما أوضح مجدى حجازى بأن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى تعتبر إضافة هامة لمنظومة التعليم الجامعي ليس فقط لأسوان ولكن للصعيد عامة وهو الذي يأتى بفضل الحرص المستمر من القائمين على أمر الأكاديمية بقيادة الدكتور إسماعيل عبد الغفار فى التزود بالوسائل التكنولوجية الحديثة والآليات المتقدمة والمفاهيم العصرية المتواكبة للثورة التكنولوجية الحالية فى مختلف التخصصات العلمية.

وشدد بالدور البناء والمجتمعى لهذه الأكاديمية العريقة فى تلبية إحتياجات ومتطلبات المجتمع المحلى من التخصصات العلمية المختلفة بجانب دعم المشروعات الجديدة بالكوادر البشرية المدربة، بالإضافة إلى تعاونها المتواصل مع المحافظة لإستثمار وتوظيف إمكانياتها العلمية والتكنولوجية فى تقديم العديد من الخدمات العلمية والإستشارات الفنية والتى تساهم فى دعم عمليات التنمية بالمحافظة والتى كان منها مشاركتها فى إعداد وتصميم المخطط الإستراتيجى لتكون أسوان عاصمة للثقافة والإقتصاد الإفريقى ومشتى عالمى.

كما قدم حجازى خالص شكره للقائمين على تنظيم الحفل داخل متحف النيل الذى أصبح منارة علمية ولبنة هامة في جسر العلاقات الأخوية بين مصر وأشقاؤها الأفارقة ويعد أحد أهم المزارات السياحية البارزة فى أسوان.

ومن جانبه عبر الدكتور إسماعيل عبد الغفار عن سعادته البالغة وفخره الكبير لمشاركته فرحة طلاب الأكاديمية بيوم تخرجهم، مطالبًا منهم بالوقوف دقيقة إجلالًا وتقديرًا وإعترافًا بالجميل لأولياء أمورهم الذين لن يألوا جهدًا على مساندتهم ودعمهم طوال سنوات الدراسة للوصول إلى هذا النجاح.

وأشاد إسماعيل عبد الغفار بدعم المحافظة المستمر للأكاديمية لتؤدى رسالتها فى تقديم خدمة تعليمية متميزة لجميع الطلاب سواء داخل مصر أو خارجها بجانب دورها فى خدمة المجتمع من خلال مشاركتها الفعالة فى مختلف المشاريع التنموية التي تشهدها المحافظة.

وفى نفس السياق أوضح الدكتور محمد بشير بأن الإحتفال شمل تكريم 257 طالب وطالبة منهم 53 خريج من كلية الإدارة والتكنولوجيا، بجانب 145 خريج من كلية الهندسة والتكنولوجيا، بالإضافة إلى 59 خريج من كلية النقل الدولي واللوجستيات.

وبدأت فعاليات الاحتفال بطابور أعضاء هيئة التدريس الذين تقدمهم محافظ أسوان ورئيس الأكاديمية، تلاه طابور الطلاب الخريجين ثم السلام الوطنى، وتلاوة أيات من الذكر الحكيم.

واختتم الحفل بإعلان النتائج وتوزيع الشهادات على الخريجين وتسليم اللواء مجدى حجازى والدكتور إسماعيل عبد الغفار الهدايا التذكارية لأوائل الخريجين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً