اعلان

أرامل في سن الطفولة والرئيس يعلن مواجهة "الزواج المبكر".. 4 مشاهد من مؤتمر التعداد السكاني

كتب : آية ملاح

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت مؤتمر الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء؛ لإعلان نتائج التعداد السكاني على مستوى الجمهورية لهذا العام، وذلك بحضور الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ولفيف من الوزراء، وجميع المحافظين، وأعضاء بجمعيات أوربية.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي مشاهد من مؤتمر إعلان تعداد مصر من قبل الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء..

مصر في المرتبة الـ13 عالميًا في تعداد السكان

وكان قد أعلن أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، خلال المؤتمر أنه قد بلغ عدد السكان المصريين فى2017، نحو 94 مليونا و798 ألفا و827 نسمة، وفى عام 1986 كان التعداد السكانى بلغ 48.3 مليون نسمة، وفى عام 1996 كان التعداد السكانى 59.3، و2006 بلغ 72.3، وفي العشر سنوات الأخيرة زادت نحو 22 مليون نسمة.

فيما أشار الجندى، أن أعداد السكان قد شهدت زيادة كبيرة خلال السنوات الأخيرة، وأن مصر تحتل المرتبة الثالثة عشرة من بين الدول الأكثر سكانا على مستوى العالم.

لجنة عليا للوقوف على بيانات تعداد السكان بمصر

وشهد الرئيس خلال فعاليات المؤتمر عرضًا لفيلم وثائقي يرصد تاريخ الإحصاء في مصر، ونبذة مختصرة عن تعداد مصر في 2017، وكلف خلال كلمته بتشكيل لجنة عليا للوقوف على بيانات تعداد السكان بمصر2017، وأشار إلى إن الحكومة تحتاج القاء الضوء على ما تم طرحه من احصائيات بخصوص نسب السكان.

الأرامل في سن الطفولة

وأعلن الرئيس السيسي، أنه فوجيء بوجود فتيات أرامل ومطلقات فى سن الـ12 سنة وقال" ما يؤلمنى زواج الفتيات المبكر، ولا يجوز تحميل الفتاة الصغيرة مسئولية بيت وزواج.

وأضاف الرئيس السيسي: أنه يجب تشكيل لجان للوقوف على تلك الاحصائيات، والبنات القاصرات يجب الحفاظ عليهن من ظاهرة الزواج المبكر.

لجنة من الحكومة والجامعات

وحذر الرئيس السيسي، من إنه يوجد نحو 70 أو 80 ألف مبنى قايل للسقوط ولا بد من إزالتها، قائلًا "فيه بيانات كتير اتقالت لكن إحنا محتاجين كحكومة ومجتمع فى إلقاء للضوء أكثر على الذى تم طرحه، وهذا يحتاج أفكار ومبادرات، من خلال تشكيل لجنة عليا من الحكومة والجامعات المصرية، للوقوف على البيانات التى تحصلنا عليها.

وفي ختام الفعاليات أهدى اللواء أبوبكر الجندي، درع التعداد السكاني، هدية للرئيس عبدالفتاح السيسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً