اعلان

3 وزراء في مهام خاصة خارج مصر.. وزير السياحة يحمل رسالة السيسي إلى الفاتيكان.. وزيرة التضامن في الأردن.. ووزير البترول يطير إلى موسكو لحضور اجتماع برعاية بوتين

وزير السياحة

تشهد العلاقات الخارجية المصرية حالة من النشاط، والمشاركة الفعالة في عدد من المؤتمرات الدولية الهامة، لخدمة الأهداف الداخلية المصرية، وفي هذا الصدد يطير عدد من الوزراء خارج القاهرة متوجهين إلى عدة عواصم عالمية، يحمل كلا منهم أهدافا مختلفة بتكليف من الدولة.

وعلى المستوى القطاع السياحي وتنشيطه، يتوجه وزير السياحة يحيى راشد إلى دولة الفاتيكان لتسليم خطاب من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى بابا الفاتيكان البابا فرانسيس، كما سيبحث مع المسئولين هناك آلية لاعتماد السياحة الدينية بشأن رحلة العائلة المقدسة في مصر.

أما وزيرة التضامن الإجتماعي غادة والي، فتتوجه إلى العاصمة الأردنية عمان في اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب في دورته السبعين، حيث سيبحث وزراء الشئون الاجتماعية العرب، عددا من الموضوعات المدرجة على أعمال الدورة السبعين للمكتب التنفيذي.

وفي قطاع البترول والطاقة، يتوجه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إلى العاصمة الروسية موسكو، للمشاركة في فعاليات الاجتماع الوزاري الـ19 لمنتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي لعام 2017، والذي سيعقد ضمن فعاليات أسبوع الطاقة الروسي برعاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً