اعلان

"التموين" تعقد بروتوكول تعاون لتطوير المجمعات الاستهلاكية

وزارة التموين والتجارة

عقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلةً في الشركة القابضة للصناعات الغذائية اليوم، بروتوكول تعاون مع مجموعة شركات "يونيليفر مشرق"، بحضورعلي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وممثلي الشركة القابضة للصناعات العذائية و وائل رشاد عضو مجلس إدارة الشركة، لتطوير وتحديث منظومة البيع بالمجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية على مستوي الجمهورية.

وتضمن البروتوكول الموقع على قيام شركة "يونيليفر"، بتطوير 5 مجمعات استهلاكية و5 محلات بقالة تموينية بدون مقابل، فضلًا عن وضع برامج تدريبية لرفع كفاءة العاملين بالمجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية وتطوير أساليب البيع والتخزين لتحقيق قيمة مضافة والاستفادة من الإمكانيات والأدوات الهامة التي تمتلكها وزارة التموين في تطوير منظومة البيع داخل السوق المحلي.

وتضمن البروتوكول وضع المعايير التي سيتم على أساسها تنفيذ منظومة التطوير وتشمل عمل تصميمات للمحلات وطرق تنسيق المعروضات وتطوير الأداء التجاري وتوضيح طريقة تخزين السلع في المخازن مع وضع نظام يضمن الحفاظ على جودة المنتجات، فضلًا عن تصنيف المنتجات حسب حركة البيع وكيفية حساب العائد على الاستثمار.

كما سيتم وضع خطوات تنسيقية لتنفيذ برامج التطوير وآليات الحصول على المعونات المالية اللازمة واستخراج التراخيص والموافقات اللازمة لإتمام تنفيذ هذا البرنامج، وأكد المصيلحي على ضرورة الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين من خلال المجمعات الاستهلاكية والارتقاء بمستوى مقدمي الخدمة.

وأوضح أشرف بكري، المدير العام لمؤسسة يونيليفر مشرق، أن الشركة ستوفر التدريب الكامل لقيادات المؤسسات التابعة للوزارة بالمعلومات والأدوات طبقًا للمواد التدريبية العالمية لمؤسسة يونيليفر، حيث سيضم التدريب 100 من العاملين بشركات ومؤسسات الوزارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً