اعلان

لاعبون والبدلة العسكرية.. وائل جمعة وسيد معوض وشيكابلا أدوا الشرف العسكري.. ورامى ربيعة تهرب.. ومنح صلاح والننى "الإعفاء"

تعد الخدمة العسكرية أمرًا إلزاميًا على جميع الشباب الذين يمتلكون أشقاء ذكورا، ويعطى التجنيد فترة سماح لأى شاب حتى انتهاء فترة الدراسة، والتى لا تتخطى الـ27 عامًا دون استثناء أى فرد مهما كانت صفتة أو الوظيفة وكغيرهم من المصريين التحق لاعبون من الأندية الأهلى والزمالك والإسماعيلى وغيرهم بالخدمة العسكرية بشكل منظم حتى الانتقال إلى فريق طلائع الجيش، ليقضى الفترة العسكرية ويعود إلى فريقه مرة أخرى.

وكان من أبرز اللاعبين الذين شاركوا فى الخدمة العسكرية، وائل جمعة، الذى ارتدى البدلة الميرى، قبل الانتقال الى الأهلى .

ودخل شيكابالا لاعب الزمالك السابق، والرائد السعودى الحالى، فى أزمة بسبب الخدمة العسكرية، عندما كان محترفا فى باوك اليونانى عام 2005، عاد إلى مصر لينهى إجراءات انتقاله لإيندهوفن الهولندى، وتفاجأ أنه مطلوب لتأدية الخدمة العسكرية، ما جعله مضطرا للخضوع للأوامر العسكرية والتجنيد لمدة عامين، الأمر الذى جعل الزمالك يفكر فى استعادة لاعبه مرة أخرى فقام مسؤولو الزمالك بمخاطبة الـفيفا لضم اللاعب خلال فترة تجنيده، واستجابت الفيفا حينها وأعطت الأحقية لنادى الزمالك فى ضم اللاعب ببطاقة مؤقتة لحين إنهائه لفترة الخدمة العسكرية فى مصر، وعند انتقاله إلى الرائد السعودى على سبيل الإعارة كادت أن تفشل بسبب مشكلة التجنيد، لولا تدخل مسؤولى الزمالك ونجاحهم فى استخراج تصريح سفر لللاعب إلى السعودية.وفى الموسم الماضى، تعرض سعيد سمير لاعب الأهلى، لأزمة بسبب التجنيد، وفقد الأهلى فى مباريات مهمة، ولولا تدخل زميله عماد متعب ما كان نجح اللاعب فى العودة لناديه فى ظل رفض الوحدة التابع لها بمنحه تصريح الخروج.

بينما كاد محمد صلاح لاعب المنتخب وليفربول الإنجليزى، يخسر عقده مع تشيلسى الإنجليزى منذ أن كان يلعب له قبل عامين، لولا تدخل وزير الرياضة ومنحه إعفاء نهائيًا من الخدمة بسبب تمثيل بلاده فى المحافل الدولية.

وكان التهرب من التجنيد هو مشكلة رامى ربيعة، الذى كان يلجأ لعدم أداء امتحانات الكلية الخاصة به، بهدف تأجيل تحديد حالته العسكرية، ومن ثم يصل إلى السن القانونية التى تجعله لا يؤدى الخدمة مقابل دفع الغرامة.ودخل محمد الننى لاعب المنتخب الوطنى المحترف بصفوف الأرسنال، فى صدام مع التجنيد، قبل انضمامه للفريق الإنجليزى، وكان مهددا بعدم الانضمام للدورى الإنجليزى لولا منحه إعفاء نهائيًا من المؤسسة العسكرية للسفر ومواصلة مشواره الاحترافى.كما ظهر سيد معوض، لاعب النادى الأهلى السابق، أثناء تأدية الخدمة العسكرية بالزى القديم للجيش آنذاك، ما أثار تفاعل محبى اللاعب ومشجعى النادى الأهلى.نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل