اعلان

محافظ بني سويف يستقبل وفدًا من "الفاو" لتأهيل المرأة الريفية

استقبل المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، وفدًا من منظمة الفاو العالمية، فى إطار تنفيذ أكبر مشروع تصنيع زراعي غذائي بالقرى بالتعاون مع المنظمة، ضمن برنامجها في تحسين الأمن الغذائي والتغذية على مستوى العالم، والذي تنفذه المنظمة في مصر خلال هذه الفترة الحالية.

وأفادت المحافظة، فى بيان صحفي، أن المشروع يشهد خطواته العملية الأولى والتجريبية وتنفيذ نماذج ناجحة يمكن تعميمها في إطار تحقيق هذا المشروع الكبير والذي يهدف إلى تحسين مستوى المعيشة بالقرى وتمكين المرأة الريفية ومنح فرص حياة أفضل للمواطن القروي البسيط وتحقيق منتج غذائي متكامل يدعم أهداف منظمة الفاو العالمية في هذا المجال.

وأشار البيان، إلى أنه تم الاتفاق على البنود النهائية لبروتوكول التعاون المزمع توقيعه بين المحافظة ومنظمة "الفاو" للمضي قدمًا وبخطوات سريعة في المشروع باعتباره أحد أهم المشروعات في بني سويف خلال الفترة الحالية ضمن أجندة المحافظة التنموية في إطار خطط الدولة في هذا المجال.

واقترح المحافظ أن يتضمن مسمى المشروع التركيز على تنمية المرأة الريفية في بني سويف وتأهيلها في أكبر مشروع للتصنيع الزراعي والغذائي بالقرى وفق المعايير الصحية والآمنة وجودة وأسعار تنافسية وأفضل سلسلة للقيمة المضافة.

وأضاف المحافظ، أن عوائد المشروع لن تقف عند حد تحسين مستوى المعيشة بالقرى وتطوير حياة المرأة الريفية بل ستشمل مجالات هامة أخرى ستترتب على كون الهدف انتاج منتج زراعي غذائي عالي الجودة وبأسعار تنافسية وعلامة تجارية تحمل اسم بني سويف ووفق المعايير الصحية الآمنة، والذي سيحقق آلاف من فرص العمل.

حضر اللقاء مستر "جسيمو سانتوس" من منظمة الفاو وأيمن عمر، مسؤول أول البرامج الاقليمية بالمنطمة واللواء عصام العلقامي، السكرتير العام، والدكتورة زهرة صالح، مدير مشروع تحسين الأمن الغذائي بالمنظمة ومحمد يعقوب، مساعد ممثل منظمة الفاو بمصرونارمين محمود، مقررة المجلس القومي للمرأة فرع بني سويف، ومسؤولو الزراعة، وتنمية القرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مع جميع الأطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين