اعلان

المتحدثة باسم العاملين بالآثار: مذكرة بمشكلاتنا على مكتب الرئيس السيسي اليوم

قالت مروة عبد الحفيظ، المتحدثة باسم اتحاد العاملين بوزارة الآثار، أن مكتب رئيس الجمهورية، تواصل معها بعد أن تم إرسال فاكس بمشكلات العاملين إلى مكتب الرئاسة.

وأضافت عبد الحفيظ، أنه تمت بينها وبين أحد أفراد مكتب الرئاسة لقاء مساء أمس الثلاثاء، وفيه سردت كل المشكلات التي تواجه العاملين بوزارة الآثار في الفترة السابقة.

وأشارت "عبد الحفيظ"، إلى أن الرئاسة، مهتمة بما يجري في أروقة وزارة الآثار بشكل عام، وبمتابعة مشكلات العاملين فيها بشكل خاص، من خلال التواصل المباشر معها، ومن خلال صفحة موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الخاصة بمشكلات العاملين، والتي صارت تتابعها الرئاسة منذ اليوم، كي تكون على إطلاع مباشر بما يؤرق العاملين.

الجدير بالذكر، أن الخلاف اشتعل بين جموع العاملين بوزارة الآثار، وقيادات الوزارة، عندما بدأت مطالباتهم ترتفع بأحقيتهم بصرف علاوة الحد الأدني للأجور، والمستحقة صرفها وفقًا لقرار رئيس الوزراء حازم الببلاوي عام 2014، والذي يستحق العاملين بالدولة وفقًا للقرار علاوة الحد الأدني، إلا أن فتوى مجلس الدولة الأخيرة، حرمت العاملين بالآثار من هذا الحق على حد ما تم إعلانه من الوزارة.

فقد قالت سمية بنيامين، رئيسة قطاع التمويل المالي بوزارة الآثار، أن فتوى مجلس الدولة تقضي بحرمان العاملين من علاوة الحد الأدنى للأجور.

وقد قال "أحمد السيد" مفتش الآثار، كيف يصدر مجلس الدولة فتوى بعدم أحقية العاملين بالوزارة، لعلاوة الحد الأدنى للأجور، وهم خاضعون لقانون الخدمة المدنية.

وتعددت مطالب العاملين بوزارة الآثار فلم تقف عند علاوة الحد الأدنى وفقط، بل امتدت لحقوق العاملين الإنسانية من تأمين صحي جيد، وبدل مخاطر يوازي ما يتعرضون له أثناء مباشرة عملهم وخصيصًا مفتشي الأثار، وكذلك تثبيت المتعاقدين وعلى الباب الأول، ونقل المتعاقدين بنظام السركي إلى باب أول.

وختمت "مروة عبد الحفيظ" تصريحها لـ "أهل مصر"، بأن الرئاسة تتابع باهتمام مشكلات العاملين، وسوف توضع مذكرة على مكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي بكل المطالب، بحد أقصي مساء اليوم الأربعاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | استراحة