اعلان

عضو بـ"رجال الأعمال المصريين": مصر تمتلك كنز عقاري عملاق غير مستغل

صرح المهندس سهل الدمراوي عضو جمعية رجال الأعمال المصريين بأن مصر تمتلك كنز عقاري عملاق غير مستغل يتمثل في وجود 12 مليون وحدة سكنية مغلقة.

وأضاف الدمراوي فى تصريح خاص لـ"اهل مصر" أنه أعلن مبادرة لكيفية الاستفادة من هذا الكنز لصالح المالك والمستأجر والدوله في العديد من وسائل الإعلام.

وتتلخص المبادرة في تكوين شركة مساهمة لتأجير الوحدات السكنية المغلقة لصالح المالك والقيام بتشطيب الوحدات الغير مشطبة وخصم القيمة من القيمة الإيجارية وذلك بمساعدة البنوك المصرية في تمويل أعمال التشطيب.

وأضاف أن هذه الشركة حال دعم الدولة والبنوك لها ستصبح مصدر ثقه للمالك والمستاجر وتساهم في تحريك سوق الإسكان بصوره تقضي تماما علي مشكله الإسكان نهائيا.

وأوضح الدمراوي أن هذه الشركه ستكون داعمة قويه لخزينة الدوله حيث تقوم بخصم الضريبة العقارية مباشره من المنبع وتوريدها، مضيفًا بأن نجاح المبادرة يستلزم دعم الدوله في النقاط الاتيه.

أولا تبسيط إجراءات التسجيل للوحدات وتخفيض رسوم ذلك إلي عشر الرسوم الحاليه وسيتم تعويض ذلك بزيادة عدد الوحدات لآلاف العدد الحالي وذلك عن طريق انتداب اداره تسجيل من وزاره العدل ضمن الشركه وتكليف احد البنوك الوطنيه لدعم الشركه والاستفاده من المليارات المعطلة بالوحدات الغير مشطبه

ثانيا إصدار قرار بإخلاء الوحدات اللتي يتقاعس المستأجر عن تسديد الإيجار لمده ثلاثه شهور دون اللجوء لإجراءات قضائيه

وأكد الدمراوي بأنه مستعد للتعاون مع كل الجهات المعنية لدراسة وتنفيذ هذا المقترح للقضاء على مشكله الإسكان نهائيا وتخفيض القيمه الإيجاريه وتوفير السكن المناسب لمحدودى الدخل وافاده الملاك وتحقيق أرباح لهم ولخزينه الدوله وتنشيط غير مسبوق في السوق العقاري المصري

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً