اعلان

"مدرسين آخر زمن".. رقص وإيحاءات جنسية وغناء لشرح الدروس الخصوصية.. و"شكشك وفطوطة" يساعدان الطلاب على فهم الفيزياء (فيديو)

بالرغم من محاولات وزارة التربية والتعليم وعدد من النواب في منع الدروس الخصوصية، التي تحولت إلى وحش يلتهم أموال الأسر المصرية، بعد أن أثبتت الدراسات الحديثة أن جزء كبير من إنفاق الأسرة يذهب إلى الدروس الخصوصية، وتعدت نسبة الأنفاق 42%، لتكون بذلك نسبة إنفاق الدروس الخصوصية من قبل الأسر المصرية 17 مليار جنيه في العام، في الوقت الذي لازال فيه المدرسين مستمرين في تنظيم الدروس الخصوصية، والمنافسة مشتعلة بينهم، فاختار بعض المدرسين، جذب الطلاب من خلال استخدام الموسيقى والغناء في الحصص، لتكون آخر صيحات الدروس الخصوصية، شرح أحد المدرسين أجزاء من مادة الكيمياء باستخدام الإيحاءات الجنسية.وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي الصيحات الجديدة للدروس الخصوصية، والأدوات التي يستخدمها المدرسين في شرح المناهج التعليمية..1- إيحاءات جنسية:تداول عدد من مستخدمي "فيس بوك" مقطع فيديو لمدرس مادة كيمياء، يستخدم إيحاءات جنسية في شرح المادة للطالبات، وأظهرت ردود أفعال بعض الطلاب وأولياء الأمور عن استيائهم من مستوى الانحدار الأخلاقي للمدرسين، فعلقت إيناس على الفيديو قائلة: "العيب عليه وعلى أولياء الأمور اللى بيودو ولادهم هناك واللى سامعين وييضحكو كلهم زفت"، وأضافت أخرى: "أيه القرف التعليم باظ.. حسبى الله ونعم الوكيل".

2- التنورة والغناء في مراجعة اللغة العربية:وفي عام 2015، التقطت أحد الطالبات مقطع فيديو لمدرس يستعمل "التنورة" والغناء في المراجعة النهائية لمادة اللغة العربية، في إحدى قاعات الأفراح، وأظهر مقطع الفيديو وصلات رقص من قبل عدد كبير من الطالبات أثناء المراجعة، بعد أن أشغل "الدي جي" المراجعة ببعض الأغاني الشعبية.

3- مادة الكيمياء على نغمات المهرجانات: وعلى نفس ذلك النهج، ألف مدرس مادة كيمياء أغاني للمنهج، لعرضها على طلاب الثانوية العامة في المراجعات الأغنية، وخلال مقطع الفيديو الذي التقطه أحد الشباب المتواجدين في قاعة الأفراح التي أجرى فيها المدرس المراجعة، أظهر مدى التفاعل من جانب الطلاب.

4- حفلة فلسفة في الإسكندرية:وفي مدينة الإسكندرية، قرر مدرس فلسفة، أن يستخدم طريقة الشرح على نغمات الموسيقى، فنقل الطلاب إلى أحدى قاعات الأفراح، ووضع شاشة "بروجكتور" لعرض المنهج، وتفاعل العديد من الطلاب مع المدرس الذي يدعى شريف شوقي، مرددين خلفه التعريفات المهمة في المنهج.

5- درس لغة عربية بالغناء والرقص:كما لجأ مدرس لغة عربية يدعى "أحمد شعبان" شرح الأجزاء التي من الصعب على الطلاب حفظها سريعًا بالغناء والرقص، وردت عليه الطالبات بالتصفيق، معبرين عن أعجابهم بتلك الطريقة في شرح المنهج.

6- عم شكشك وفطوطة في مراجعة الفيزياء:أما عن مدرس مادة الفيزياء، فقد تعاقد مع فرقة تقليد الشخصيات الكرتونية، لأحياء المراجعة النهائية لمادة الفيزياء، وتفاعل جميع طلاب الثانوية العامة المتواجدين في قاعة أفراح مع "عم شكشك وفطوطة"، مرددين الأغاني الشعبية بجانب أجزاء من مادة الفيزياء. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً