اعلان

"تنشيط السياحة" تستضيف وفدًا إنجليزيًا بهدف استعادة الحركة السياحية

تستضيف هيئة تنشيط السياحة وفدًا سياحيًا وإعلاميًا من ٢٥ شخصية من المتخصصين في مجال السياحة في السوق الانجليزي وذلك في إطار جهود الهيئة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الانجليزي.

ويضم الوفد رئيس شركة Abercrombie and Kent UK سايمون لينش ورئيس مجلس إدارة رابطة شركات السياحة ووكلاء السفر الانجليزية چيما صوفي انتروباس، ومجموعة كبيرة من أهم الصحفيين والاعلاميين المتخصصين في مجال السياحة في الصحف والمجلات المهنية الانجليزية.

وقال هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الزيارة ستشمل مدينة القاهرة والقيام برحلة نيلية من أسوان إلى الأقصر للتعرف على الأماكن السياحية والمناطق الأثرية بهم لنقل صورة إيجابية عن مصر إلى الشعب الانجليزي، وتحسين الصورة الذهنية عن المقصد السياحي المصري.

وأشار إلى أن السفارة الانجليزية بالقاهرة نظمت اجتماعًا للوفد الانجليزي تحت شعار"مصر عادت" بهدف الترويج للسياحة إلى المقصد السياحي المصري في السوق الانجليزي، لافتًا إلى أن السوق الانجليزي يعد من أهم الأسواق المصدرة للسياحة الى المقصد المصري، وأنه حقق خلال الثمانية أشهر الأولي من العام الحالي أكثر من ٣٠٪‏ زيادة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

استطرد قائلًا " أتمنى أن تعيد الحكومة الانجليزية النظر فيما يخص حظر السفر الذي وضعته على مدينة شرم الشيخ في القريب العاجل في ظل حالة الاستقرار التي يتمتع بها المقاصد المصرية، وعودة الرحلات من جميع دول العالم الى شرم الشيخ".

وأكد على أن المطارات المصرية تتبع معايير الأمن والسلامة العالمية، وأن هناك إشادات بمعايير السلامة المتبعة في المطارات المصرية من العديد من المؤسسات المتخصصة في أمن المطارات مثل المنظمة الدولية للطيران المدني الICAO، والتي أكدت على إرتفاع مستوى المطارات المصرية التى تتوافق مع المعايير الدولية لإستقبال السائحين.

لفت الدميرى إلى أن الوفد أشاد بالمقصد السياحي المصري، مؤكدين انه من أفضل المقاصد السياحية بالنسبة للسوق الانجليزي خاصة المهتمين بالسياحة الكلاسيكية، وأضاف انه تم الاتفاق على بحث إمكانية استضافة مصر لاجتماع رابطة رابطة شركات السياحة ووكلاء السفر الانجليزية العام القادم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل