اعلان

عاصم الدسوقي يكشف كواليس حلقته مع مروج إبراهيم: "قالتلي التاريخ عايز يتكتب من الأول"

كشف المؤرخ الدكتور عاصم الدسوقي، أستاذ التاريخ الحديث بجامعة حلوان، عن كواليس الحلقة التي جمعته بالمذيعة "مروج إبراهيم"، أمس الأول، في برنامج "ما وراء الحدث"، لمناقشة عدة قضايا تاريخية.

وقال "الدسوقي"، خلال حواره لـ"أهل مصر": "أنا دخلت على الهواء على طول، هما دقيقتين بس اللي اتكلمت معاها فيهم"، مضيفًا: "اللي قولتله أن يوسف زيدان شخص غير متخصص في التاريخ، والسبب يرجع إلى أنه متخصص في الفلسفة، ولذلك ليس من الصحيح أن يتحدث عن التاريخ بشكل متعمق، فهو بذلك يسيء إلى تاريخ مصر".

وأضاف أستاذ التاريخ الحديث بجامعة حلوان: "المذيعة ردت وقالت إننا لازم نكتب تاريخنا من تاني، وبعدها قالت إن الملك فارق كان كويس، فكان ردي عليها (هل عاصرتي الملك فارق!) ليقاطع حديثنا الإعلان عن الخروج للهواء"، متابعًا: "المذيعة كانت بتقدم حلقة قبل الحلقة المتعلقة بالتاريخ، وكلامنا كان فقط في الفاصل الإعلاني بين الحلقتين، ولذلك لم يكن هناك مجال للمناقشة".

وأكد أنه وجه سؤال إلى المذيعة "مروج" حول مصادر حديثها عن تشويه التاريخ، قائلًا: "بدأت الحلقة بأن التاريخ في مصر يكتبه أجانب ولابد من تغيره في المدارس والجامعات"، مضيفًا: "رديت عليها قولت الكلام ده مصدره أيه!".

وتنشر "أهل مصر" بعد قليل حديث خاص مع المؤرخ الدكتور عاصم الدسوقي، أستاذ التاريخ الحديث بجامعة حلوان، بعد حلقته المثيرة للجدل في فضائية "إكسترا نيوز"..

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | الترجي يحاول التسجيل