اعلان

"الأزهر" في أسبوع.. "الطيب" يشارك بمؤتمر الإفتاء العالمي.. واستقبال رئيس مجلس علماء باكستان

شهدت مشيخة الأزهر الشريف، أسبوعًا حافًلا على المستوى العملي والنظري، وترصد "أهل مصر" فيما يلى حصاد المؤسسة في نهاية الأسبوع.

- كلمة في مؤتمر الإفتاء العالمي:

حضر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، مؤتمر الإفتاء العالمي، وألقى كلمة خلال الجلسة الإفتتاحية، قال فيها: "إن الإسلام مستهدف بالكثير من الحملات المغرضة".

وأضاف "الطيب"، في كلمته، في المؤتمر العالمي لدار الإفتاء عن "دور الفتوى في استقرار المجتمعات"، أن "هذه الحملات المغرضة تتزامن مع المطالبات الجماعية لإباحة الشذوذ باعتباره حقا من حقوق الإنسان وفي جرأة غريبة بل أشد غربة عن شباب الشرق الذي عرف برجولته واشمئزازه الفطري من هذه الخرافات والأمراض الخلقية الفتاكة".

وتابع: "وتزامن ذلك مع دعوات مساواة الرجل والمرأة في الميراث، وجواز زواج المسلمة من غير المسلم، وهو فصل جديد من فصول اتفاقية السيداو يراد للعرب والمسلمين الآن أن يلتزموا به"، مقترحًا إنشاء أقسام متخصصة في كليات الشريعة تتعلق بالفتوى وعلومها.

- استقبال رئيس مجلس علماء باكستان:

استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الشيخ طاهر الأشرفي، رئيس مجلس علماء باكستان، خلال زيارته للقاهرة.

أكد الإمام الأكبر أن واجب العلماء السير على خطى القرآن والسنة ومواجهة الفكر المتطرف، مضيفًا أن الأزهر على استعداد لتدريب أئمة باكستان ضمن برنامج لتأهيل الأئمة على مواجهة القضايا والتحديات المعاصرة، وإنشاء مركز ثقافي لتعليم اللغة العربية يشرف عليه الأزهر في باكستان.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس علماء باكستان بجهود الأزهر ودوره في نشر السلام، مؤكدًا أن الأمة بحاجة إلى اتباع منهج الأزهر الشريف لمواجهة التحديات التي تواجهها، وهي تنتظر دائمًا ما يصدر عن الأزهر لبيان الطريق المستقيم وكشف زيف الجماعات المتطرفة.

- عباس شومان ورئيس جامعة الأزهر يتفقدان كلية الدراسات الإسلامية بأسوان:

تفقد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، في إطار متابعتهم المستمرة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين فرع جامعة الأزهر بأسوان للاطمئنان على سير انتظام العملية التعليمية.

وخلال الزيارة عقد رئيس الجامعة لقاء مفتوح مع الطلاب كما تفقد المدينة الجامعية للوقوف على الخدمات التى تقدمها للطلاب كان فى استقبال رئيس الجامعة الدكتور أحمد خليل عميد الكلية ورافقهم فى الزيارة الدكتور أشرف عطية البدويهى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور أسامة عبد الرؤوف نائب رئيس الجامعة لفرع أسيوط.

- شيخ الأزهر يستقبل رئيس الوقف السني العراقي:

استقبل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، رئيس الوقف السني العراقي الدكتور عبد اللطيف الهميم، خلال زيارته للقاهرة.

ورحب الإمام الأكبر برئيس الوقف السني، مؤكدًا أن الأزهر الشريف يدعم أبناء المسلمين الدارسين بمختلف كلياته ومعاهده، ويعمل على تزويدهم بعلومه التي ترسخ في نفوسهم وعقولهم سماحة الإسلام واعتداله.

وأكد الطيب، أن الأزهر مستعد لتقديم كافة أشكال الدعم للأشقاء العراقيين عبر المنح الدراسية، وابتعاث المدرسين والوعاظ، وتدريب الأئمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً