اعلان

"فكرتك مشروعك": سيتم اختيار أفضل 30 فكرة لتمويلها بـ 500 ألف جنيه

قال محمود الزهيري مسئول مبادرة "فكرتك مشروعك" بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الوزارة استقبلت حتى الآن 3609 فكرة لمشروعات أغلبها قابلة للتنفيذ، مشيراً إلى أنه سيتم اختيار أفضل 30 فكرة فقط في المرحلة الأولى للمشروع وسيتم تمويلها بمبلغ يتراوح من 100 ألف وحتى 500 ألف جنيه.

وأضاف الزهيري - في لقاء متلفز - أنه لا يشترط السن أو المؤهل إطلاقاً في التقديم، حيث يتم استقبال الشباب من 19 عام وحتى 70 عام، والحاصل على مؤهل متوسط أو عال، فلا قيود إطلاقا للتقديم.

ومن جانبه أشار عمرو العبد العضو المنتدب لشركة مصر لريادة الأعمال أن الشركة تسعى للمستقبل ، حيث نريد بعد 5 سنوات أن تكون مشروعاتنا من المشروعات الكبرى في مصر ، موضحاً أن الافكار المقدمة هي ملك لصاحبها، ونحن ندخل كشريك فقط بنسبة تتراوح من 4 إلى 8%.

وأوضح أن الأفكار المختارة سيتم عمل دورات تدريبية لأصحابها لإنجاح المشروع، لأننا شركاء فيها، مشيراً إلى أن فرصة الأفكار المقدمة من "فرق" أكثر من فرد، أفضل من أفكار الأفراد، مضيفًا أن نسبة تقديم المرأة بلغت 13% على مستوى المحافظات كلها.. والمرحلة القادمة للتقديم للمبادرة ستكون في يناير القادم.

وأضاف العبد أننا من الممكن أن يحدث تخارج من الشراكة وأن تؤول ملكية الشركة لصاحبها فقط إذا ما قام القطاع الخاص بشراء اسهمه ، أو صاحب الشركة نفسه ، مشيراً إلى أننا أيضاً نسعى للربح لتمويل مشروعات أكثر في الفترة القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: المياه في مصر ليست متوفرة بسهولة.. وعلينا الاستفادة من كل قطرة منها