اعلان

خبير أمني عن حادث الواحات: الإرهاب عابر للحدود

تواصل نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها فى حادث "الواحات البحرية"، كما تعمل الأجهزة الأمنية على توجيه ضربات متتالية لباقى العناصر الإرهابية المشاركة فى الهجوم، ومع استمرار الجهود المبذولة لمطاردة فلول الإرهاب.

وكشف اللواء رضا يعقوب، الخبير في مكافحة الإرهاب ومساعد وزير الداخلية الأسبق، أن القوات المسلحة ورجال الشرطة، تقوم بعمليات استباقيه لمواجهة الإرهاب والعمليات الإرهابية.

وأضاف "يعقوب "نظرا لامتداد الصحراء وكثرة الجبال والدروب التي يلجأ إليها العناصر الإرهابية، فان الإرهاب لدينا عابر للحدود وصحراوي، ويقوم بتنفيذ مخططاتهم الإرهابية ويتم تدريبه خارج البلاد.

وأكد خبير مكافحة الإرهاب أن القوة الأمنية بالواحات تعرضت لكمين من العناصر الإرهابية،مشيرا إلى أن إمكانات العناصر الإرهابية عالية ومتطورة للغاية مما يدل على التمويل والتسليح الجيد للعناصر الإرهابية، وبلغ عدد العناصر الإرهابية ما يقرب من 100 عنصر ومسلحين وعثر بحوزتهم على الأسلحة المستخدمة في العملية الإرهابية "متفجرات، و"آر. بى. جى" و"مدافع رشاشة".

والجدير بالذكر أن اشتباكات عنيفة حدثت بين رجال العمليات الخاصة التي داهمت بؤرة في المنطقة الجبلية المتاخمة عند الكيلو 135 بطريق الواحات بالجيزة،على أثره قامت عناصر مسلحة من الجماعات الإرهابية بإطلاق وابل من الرصاص عليها. ودعمت الأجهزة الأمنية قواتها جويًا بعدد من الطائرات.و أسفرت الاشتباكات، عن استشهاد 16 من قوات الشرطة وإصابة 13 آخرين، فيما قُتل وأصيب 15 من العناصر الإرهابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً